نشرة الأقصى الإلكترونية

قاضي قضاة فلسطين يحذر من إقدام السلطات الصهيونية على هدم أجزاء من المسجد الأقصى

  

الخليل، الجمعة 11-8-2006م -  حذر الشيخ تيسير التميمي، قاضي القضاة، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، خطيب المسجد الإبراهيمي، من بدء سلطات الاحتلال الصهيوني بهدم أجزاء من المسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف، مستنكراً إقامة المستوطنين الصهاينة لحفلة موسيقية وغنائية صاخبة داخل المسجد الإبراهيمي أثناء صلاة الجمعة اليوم، بحماية جيش الاحتلال.

كما حذر الشيخ التميمي في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، في المسجد الإبراهيمي في الخليل في الضفة الغربية، من بدء الحكومة الصهيونية بهدم الطريق المؤدية إلى باب المغاربة الملاصق لجدار المسجد الأقصى الغربي، في خطوة جديدة، ضمن مخططها الرامي إلى تغيير المعالم الجغرافية والحضارية والتاريخية لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، تمهيداً لتدميره وإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

وقال: إن الحكومة (الإسرائيلية) كانت قد أوقفت هذا المشروع سابقاً، احترازاً من ردة فعل الفلسطينيين والعرب والمسلمين، لكنها قررت إعادة تنفيذه مجدداً، فرصدت له خمسة ملايين شيكلاً وبدأت بطرح المناقصات الخاصة به.

واعتبر التميمي أن إعادة طرح هذا الموضوع الآن، وفي هذه الظروف بالذات، دليل على سعي الحكومة الصهيونية إلى فرض سياسة الأمر الواقع لتنفيذ مؤامراتها ضد المسجد الأقصى المبارك، منتهزة انشغال العالم بعدوانها الهمجي على الشعبين اللبناني والفلسطيني وتداعياته لتحقيق ذلك، مؤكداً أن لتنفيذ المشروع مخاطرة خطيرة، تمس بأمن المنطقة بأسرها، لما للمسجد من مكانة في قلوب المسلمين، فهو جزء من عقيدتهم، ومسرى رسولهم صلى الله عليه وسلم، ولن يسكتوا على أي مساس به أو اعتداء عليه.

واستنكر استمرار سلطات الاحتلال في منع المصلين من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه والسماح بذلك فقط لكبار السن من أهل مدينة القدس للأسبوع السابع على التوالي، مشيراً إلى أن هذا القرار التعسفي، اعتداء آثم على حق الإنسان الفلسطيني في أداء شعائره التعبدية وتدخل غير مبرر في شؤونه الدينية.

كما استنكر إقدام قطعان المستوطنين الصهاينة على إقامة حفلة موسيقية غنائية صاخبة داخل المسجد الإبراهيمي للتشويش على المصلين أثناء صلاة الجمعة، معتبراً ذلك مساساً بقدسية المسجد، واستفزازاً لمشاعر المسلمين الدينية، وقال إن استمرار الاعتداءات على المقدسات، سيؤدي إلى عواقب وخيمة تتحمل الحكومة (الإسرائيلية) المسؤولية الكاملة عنها.

ووجه الشيخ التميمي، نداءً عاجلاً إلى العاهل المغربي رئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي، بضرورة الإسراع في انعقادها لبحث هذا الخطر الحقيقي المحدق بالمسجد الأقصى المبارك وبمدينة القدس، مناشداً أبناء شعبنا شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة والمرابطة فيه والدفاع عنه، لإفشال المؤامرات والمخططات الصهيونية التي تحاك ضده.

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات

وتنوه مجموعة أخوات من أجل الأقصى إلى أنها قامت منذ نحو عشرة ايام بتدشين حملة للتعريف بحائط البراق المحتل ، وبباب المغاربة، والمخططات التي تستهدف هذا الجزء من الأقصى المبارك. وتجدد الدعوة إلى نشره والعمل على إيقاظ المسلمين وتبصيرهم بهذه الأخطار. رابط الحملة

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة