نشرة الأقصى الإلكترونية

في ظل سيطرة صهيونية على ثلثيه

مستوطنون يهود يسرقون نافذة تاريخية من المسجد الإبراهيمي

 

 

الخليل، 26-8-2006م - أقدم مستوطنون يهود على سرقة نافذة تاريخية من المسجد الإبراهيمي بالمدينة ليل الأربعاء الخميس (24-8) في أعقاب احتفالهم بعيد يهودي داخل المسجد بعد أن أغلق بالكامل أمام المصلين المسلمين.


وأوضح مدير عام الأوقاف في الخليل الشيخ تيسير أبو أسنينه، أن أحد الحراس فوجئ بسرقة نافذة مكونة من أخشاب تاريخية أثرية تقع في غرفة العنبر بالقرب من مقام سيدنا يوسف عليه السلام، حيث المكان الذي يحتله المستوطنون ولا يسمح للمصلين المسلمين بدخوله منذ مجزرة المسجد التي وقعت عام 1994م.

وطالب أبو أسنينه مختلف المؤسسات الحقوقية العمل، بشكل فوري، لوقف الانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الإبراهيمي، والتي تنذر بتهويده والسيطرة عليه.

 

وتزامنت هذه الأحداث مع تصريحات للشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين، أشار فيها إلى أن الوضع في المسجد الإبراهيمي قد أصبح مهينًا للغاية حيث خصصت سلطات الاحتلال أكثر من ثلثيه للصهاينة ولم تبق سوى أقل من الثلث للمسلمين.

 

كما حذر  الشيخ التميمي من المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك والمحاولات الصهيونية لاقتحامه وهدمه مؤكدا أن هناك ثلاثين جماعة يهودية متطرفة تخطط لهدم المسجد وإقامة ما يسمى بهيكل سليمان على أنقاضه.

وناشد التميمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس حماية المسجد، كما ناشد الأمم المتحدة القيام بمسؤولياتها وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال الصهيوني لوقف سياسة التهويد التي تمارسها في القدس والأراضي المحتلة.


المصدر: مفكرة الإسلام وموقع نسيج


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة