نشرة الأقصى الإلكترونية

مهم وعاجل

المسجد الاقصى في خطر فوري:

مؤسسة الأقصى تحذّر من تنفيذ شركات صهيونية مناقصة لهدم طريق باب المغاربة الملاصقة للجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك  

القدس المحتلة، الأربعاء 9-8-2006م -وجهت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية قبل أسابيع نداءً عاجلاً للمؤسسات والهيئات العربية والاسلامية الفاعلة والمهتمة بشؤون المسجد الأقصى العمل على وجه السرعة لإنقاذ المسجد الأقصى من مخطط صهيوني لهدم باب المغاربة الملاصق للجدار الغربي للمسجد الأقصى والذي يعتبر جزءً لا يتجزأ من المسجد الأقصى ، وهو الواصل الى باب المغاربة أحد أبواب المسجد الاقصى .

ويبدو أنّ ردود الفعل الخافتة والضعيفة على مستوى التحرك العملي لمنع تنفيذ هذا المخطط أغرت المؤسسة الصهيونية وأذرعها المختلفة التابعة لها مواصلة مخططها وسعيها لتنفيذه بأسرع ما تملك ، فها هي سلطة الآثار الصهيونية – وبحسب ما أعلنه أكثر من مصدر صحفي صهيوني – تنشر مؤخرا مناقصة لتنفيذ أعمال نقل أتربة طريق باب المغاربة أي إزالة هذه الطريق نهائيا ، كما وأعلنت المصادر نفسها عن تنفيذ أعمال حفرية أثرية واسعة في المنطقة نفسها على الفور ، في حين سيتمّ توسيع ساحة البراق " للمصليات اليهوديات" بعد الانتهاء من الأعمال المذكورة ، وعُلم أنّ الجهة التي تقف وراء تنفيذ كل هذا المخطط هي الهيئة المسمّاة " صندوق تراث المبكى" المدعومة مباشرة من مكتب رئيس الحكومة الصهيونية ، كما وعُلم أنّ الحكومة الصهيونية خصصت ميزانية نحو خمسة ملايين شيقل ( 1،1حوالي مليون دولار) لتنفيذ هذا المخطط .  

 

 

= وعلى ما ذكر فإنّ مؤسسة الأقصى تحذّر بشدّة من عواقب تنفيذ هذا المخطط الذي أعلن بأنّ تنفيذه سيتمّ خلال أيام ، ونؤكد أن هدم هذه الطريق هو هدم لجزء من المسجد الأقصى المبارك واعتداء صارخ على تاريخ المسجد الأقصى والمبارك .

= تعتبر مؤسسة الأقصى أنّ نشر هذه المناقصة يشكل دلالة واضحة على أنّ المسجد الأقصى اليوم في خطر مباشر وفوري ، مما يستدعي المسارعة بتحرك مقدسي وفلسطيني وعربي واسلامي بل وعالمي لوقف تنفيذ هذا المخطط الخطير على حاضر ومستقبل المسجد الأقصى المبارك .

= ننبه أنّ المؤسسة الصهيونية تستغلّ إنشغال العالم ووسائل الاعلام بأحداث العدوان الصهيوني على لبنان ومن قبله على فلسطين لتنفيذ مخططات تستهدف المسجد الأقصى والقدس الشريف ، والدليل على ذلك انّ هذه المخططات أًعلن عنها سابقا وقبل سنوات وتمّ تأجيلها من قبل المؤسسة الصهيونية تحسبا منها من ردود الفعل الفلسطينينة والعربية والاسلامية ، وتعتبر المؤسسة الصهيونية ظروف اليوم مناسبة لتفيذ مخططاتها ولذا فهي تصرّ على تنفيذها بأسرع وقت وفرضها على ارض الواقع بحيث يصعب تغييرها لاحقا .

= والأمر كذلك فإننا ندعو جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وخاصة الفضائيات العربية الى تخصيص حيّز من برامجها وتقاريرها الإخبارية حول هذه القضية الخطيرة اليوم قبل غد لأنّ الأمر لا يحتمل التأجيل ، وتعلن مؤسسة الأقصى أنها على استعداد للتعاون في هذا الشأن فهو الواجب والامانة الملقاة على عاتقنا .

 

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات

وتنوه مجموعة أخوات من أجل الأقصى إلى أنها قامت منذ نحو عشرة ايام بتدشين حملة للتعريف بحائط البراق المحتل ، وبباب المغاربة، والمخططات التي تستهدف هذا الجزء من الأقصى المبارك. وتجدد الدعوة إلى نشره والعمل على إيقاظ المسلمين وتبصيرهم بهذه الأخطار. رابط الحملة

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة