نشرة الأقصى الإلكترونية

رغم قسوة البرد وحصار المحتل

جموع غفيرة من الفلسطينيين تحتفل بعيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة، الأحد 31-12-2006م – احتفل آلاف الفلسطينيين في المدينة المقدسة بعيد الأضحى المبارك أمس بأداء الصلاة وتوزيع الهدايا في المسجد الأقصى المبارك، رغم الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والحصار الصهيوني.

وقام شباب الحركة الإسلامية في مدينة القدس بتعليق الشعارات الإسلامية ورايات "لا اله الا الله محمد رسول الله"، فوق الواجهة الأمامية للجامع القبلي، المصلى الرئيسي في المسجد الأقصى المبارك، رغم التضييق الذي مارسته سلطات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى وعلى المرابطين فيه وفي أكنافه.  

كما قامت الحركة بتوزيع هدية العيد على الأطفال الذين شاركوا ذويهم فرحة العيد في المسجد الأقصى المبارك رغم شدة البرد في ساعات الصباح الباكر حيث بلغت درجة الحرارة الصفر مئويا.  

وبعد صلاة العيد، قامت سلطات الاحتلال الصهيوني، باحتجاز أربعة من هؤلاء الشباب حيث تم نقلهم إلى أحد أقسام شرطة الاحتلال، وأفرج عنهم لاحقا لعدم ثبوت أية أدلة على قيامهم بنشاطات محظورة، غير أنهم أعطوا أوامر بالمنع من دخول المسجد الأقصى المبارك لفترات تراوحت بين الأسبوع والخمسة عشر يوما.  

وأفادت مصادر في المسجد الأقصى المبارك أن هذه الممارسات الصهيونية تشير إلى حالة "الغيظ" الذي تعاني منه سلطات الاحتلال جراء الفعاليات التي قامت بها الحركة الإسلامية في المسجد صبيحة يوم أمس، والتي تكللت بالنجاح رغم الإجراءات التي اتخذتها هذه السلطات لتقليل أعداد الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك، وشملت منع فلسطيني غزة للعام السادس على التوالي من دخول القدس، فضلا عن الحواجز العسكرية التي تعيق وصول فلسطيني الضفة الغربية إلى المدينة.  

 

المصدر: موقع الأقصى أونلاين

الصور: المركز الفلسطيني للإعلام


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة