نشرة الأقصى الإلكترونية

القائم بأعمال مفتي القدس: قيام الاحتلال بمنع إقامة فعاليات لمخيم صيفي داخل المسجد الأقصى سابقة مرفوضة

 

القدس المحتلة، 15-7-2006م- وصف القائم بأعمال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قيام الشرطة الصهيونية بمنع إقامة فعاليات لمخيم صيفي داخل المسجد الأقصى المبارك بأنه سابقة مرفضة.

وقال الشيخ حسين: إن المسجد الأقصى هو للمسلمين، ويجب ألّا يتدخل في شؤونه وشؤون الموجودين فيه أي أحد غير الإدارة المسؤولة عن هذا المسجد، وهي إدارة الأوقاف الإسلامية، معتبرا أن منع أي نشاط إسلامي في المسجد سواء كان أطفال المخيمات الصيفية أو منع المصلين من الوصول إليه بحجج أمنية هو أمر مرفوض، وغير مقبول إطلاقا ولا يتناسب مع حرية العبادة.

واستغرب من الخطوة الصهيونية خاصة وأنه في كل عام يقام في المسجد الأقصى مخيمات صيفية، وهي لأبناء المسلمين، ويتم فيها تعليم الأخلاق والقيم الإسلامية هذا بالإضافة إلى إشغال فراغهم في العطلة المدرسية.

ورأى الشيخ حسين أن إقامة هذه المخيمات الصيفية لا يؤثر على النواحي الأمنية للكيان الصهيوني، لأن إعمار هؤلاء الأطفال يتراوح ما بين 7 – 14 عاما، وقال: أعتقد أن على هؤلاء الأطفال أن يمارسوا طفولتهم وبراءتهم ويملؤوا فراغهم، مؤكدا أن وجود الأطفال المسلمين في المسجد الأقصى هو أمر طبيعي لأن المسجد للمسلمين.

وحمل الشيخ حسين السلطات الصهيونية مسؤولية منع إقامة المخيم الصيفي وطالبها بالكف عن مثل هذه الإجراءات والتدخلات في شؤون المسلمين في المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة