نشرة الأقصى الإلكترونية

سلطات الاحتلال تفرض حظراً على وصول نواب "حماس" المقدسيين إلى المسجد الأقصى

 

 

القدس، الاثنين22-5- 2006م-  حظرت سلطات الاحتلال الصهيونيّ، اليوم الإثنين (22/5)، دخول أعضاء المجلس التشريعي في القدس المحتلة، دخول المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً قابلة للتجديد.

وكانت الشرطة الصهيونيّة قد استدعت صباح اليوم كلاً من المهندس خالد أبو عرفة وزير شؤون القدس والنواب أحمد عطون ومحمد أبو طير إلى التحقيق في مركز "المسكوبية" الاعتقاليّ.

وقال النائب أحمد عطون: إنّ المخابرات الصهيونية اتهمَتْهم بالنشاط في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتحريض والإعداد والمشاركة في الحملة الشعبية لدعم الحكومة الفلسطينية. وأشارت المصادر إلى أنّ الشرطة الصهيونية فرضت حظراً يمنع دخول النواب المقدسيين إلى جانب الوزير أبي عرفة المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد!.

وكان الوزير أبو عرفة تعرّض عدة مرات للتوقيف والاعتقال على يد سلطات الاحتلال الصهيوني في محاولةٍ لردعه عن ممارسه واجبه اتجاه مدينة القدس المحتلة ومواطنيها.

وقال النائب أحمد عطون في تصريحٍ خاص للمركز الفلسطيني للإعلام: إنّ المحقّقين اتّهموه وزملاءه النواب بمحاولة فرض واقعٍ سياديّ جديدٍ على مدينة القدس المحتلة من خلال نشاطاتهم التي يقومون بها في المدينة والوقوف وزملاؤه النواب وراء حملة التبرعات الشعبية التي شهدتها مدينة القدس يوم الجمعة الفائت لدعم ومساندة الحكومة الفلسطينية.

وأكّد عطون للمحقّقين الصهاينة على حقّ الشعب الفلسطيني في ممارسة عبادتهم في أيّ مكانٍ، عادّاً قرار سلطات الاحتلال اعتداءً صارخاً على الحرية الدينية والحرية الشخصية للمواطنين المقدسيين في ظلّ ما تتعرّض له المدينة المقدسة من محاولات احتلالية لطمس معالمها الإسلامية والعربية وسياسة التهويد ومنع المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

   المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة