نشرة الأقصى الإلكترونية

الصهاينة يعربدون في القدس المباركة احتفالا بذكرى الاحتلال

 

القدس، الخميس- 25-5-2006 - تحوّلت مدينة القدس المحتلة إلى ثكنةٍ عسكرية بعد ظهر اليوم الخميس (25/5)، فيما انتهك المحتلون حرمة مقبرة مأمن الله، وسط احتفالاتهم باحتلال المدينة وبذكرى ما يسمّى "بتوحيد شطري القدس".

وانتشر الآلاف من جنود الاحتلال الصهيوني لتأمين الحماية لآلاف المستوطنين الصهاينة المحتفلين، كما انتشروا على أبواب البلدة القديمة ووضعوا الحواجز وأغلقوا الشوارع أمام السكان الفلسطينيين.

وانتشر الجنود الصهاينة على أبواب البلدة القديمة ووضعوا الحواجز وأغلقوا الشوارع أمام السكان الفلسطينيين. وفي خطوةٍ استفزازية قام الجنود الصهاينة برفع الأعلام الصهيونية على أسوار البلدة القديمة وفي بعض الأحياء الفلسطينية من المدينة، ولا سيما في الطرق المؤديّة إلى البؤر الاستيطانية وهو ما لاقى استياءً واستهجاناً من قِبَل المواطنين الفلسطينيين إزاء هذه الخطوة الصهيونية.

كما شدّدت القوات الصهيونية من إجراءاتها على مداخل المدينة المقدسة ونشرت الحواجز الصهيونية وشرعت بالتدقيق في هويات الفلسطينيين وتفتيش مركباتهم. كما أغلقت الشرطة الصهيونية العديد من الشوارع أمام السكان الفلسطينيين ما اضطرهم إلى المشي سيراً على الأقدام، ولتأمين الحماية لآلاف المستوطنين الصهاينة قامت مروحية صهيونية بالتحليق في سماء المدينة!.

وفي سياق متصل ورغم معارضة مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات، وارسال رسالة عاجلة من قبل محامي مؤسسة الاقصى المحامي محمد سليمان ، فقد نظمت رابطة شؤون طلاب الجامعة العبرية في القدس على أرض مقبرة مأمن الله - في الجزء الغربي والذي حولته  المؤسسة الإسرائيلية عام 1960 الى حديقة عامة وسمته حديقة الاستقلال -  يوم الاربعاء مساء امتد الى اليوم الخميس احتفالا منهم بمرور 39 عاما على احتلال شرقي القدس والمسجد الاقصى عام 1967 ، وتضمن الاحتفال برنامجا موسيقا صاخبا  تخلله اعمال مخلة بالأخلاق والمظاهر الخليعة ، كما افتتح على ارض المقبرة في نفس الوقت بار لبيع الخمور ، وأجريت المسابقات المختلفة كلها تندرج في اطار الاعمال المشينة ، كما وتم تسلق واختراق جزء من المقبرة ما زال موجودا فيه قبور من الناحية الغربية وبالذات في الغرفة المقبور احد اعيان عائلة الدجاني المقدسية ، وجمع فوقه فرق من الفتيان والفتيات قاموا بحركات وأعمال مشينة  تخدش الحياء  ويصعب وصفها وفي صور وصلتنا من مصدر يتبن بوضوح بشاعة انتهاك حرمة مقبرة مأمن الله في تلك الليلة ولا تقبل علينا قيمنا ان نبعث لكم ببعض هذه الصور لبشاعتها .

  

   المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام+ مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات (بتصرف)

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة