نشرة الأقصى الإلكترونية

سلطات الاحتلال  تمنع آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة كالجمعة في الأقصى المبار

القدس المحتلة، الأحد 12-11-2006م - منعت الشرطة الصهيونية آلاف المصلين المسلمين من أداء صلاة الجمعة الماضية (10-11) في المسجد الأقصى المبارك داخل البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة بدعوى ورود معلومات عن نية جهات فلسطينية تنظيم مظاهرات في أعقاب الصلاة احتجاجا على مجزرة بيت حانون.


ومنعت الشرطة الصهيونية في المدينة فلسطيني الضفة الغربية إضافة إلى فلسطيني المدينة المقدسة والداخل الفلسطيني ممن تقل أعمارهم عن 45 عاما من دخول المسجد للصلاة، فيما نشرت المئات من أفرادها في محيط المسجد الأقصى المبارك ووضعت الحواجز على أبوابه وابواب البلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الجمعة.

 

وبينما وقعت بعض الاحتكاكات بين المصلين وافراد الشرطة عند مداخل أبواب المدينة، رفعت الشرطة الصهيونية كعادتها منطادا في سماء المدينة لمراقبة الأوضاع داخل البلدة القديمة والمسجد الذي بدت ساحاته شبه خالية من المصلين بسبب الإجراءات الصهيونية.


وندد مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين بالإجراءات الصهيونية التي حالت دون وصول آلاف المصلين الى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، كما ندد بالمجزرة الصهيونية التي وقعت ببلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة وذهب ضحيتها المدنيون الأبرياء من أطفال ونساء.


وقال الشيخ محمد حسين، في خطبته، "إن مواكب الشهداء التي تزفها هذه الديار لهي دليل على ما يتعرض له شعبنا الصابر المرابط من الذل والقهر على يد المحتلين الذين تجاوزوا كل القيم الإنسانية وخرقوا كل القوانين والمواثيق الدولية التي ترعى حقوق المدنيين في ظل الحرب والاحتلال".

وأكد "ان الرد على مجزرة بيت حانون كان من قلب المأساة نفسها إذ أعلن إخواننا هناك عزمهم وتصميمهم على التشبث بأرضهم والصمود فيها حتى لو كلف الأمر مزيداً من الشهداء."

وانتقد مفتي القدس والديار الفلسطينية الصمت الدولي والعربي والإسلامي، ودعا الى الوحدة والصبر والثبات والتمسك بالحقوق وعدم التفريط بها والوصول بالشعب إلى أهدافه المرجوة في الحرية والكرامة والتحرير.

وفي أعقاب الصلاة أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء بيت حانون.

 

  المصدر: الأقصى أونلاين(بتصرف)


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة