نشرة الأقصى الإلكترونية

ذوو شهداء هبة الأقصى يرفضون التفريط بحقوق شهدائهم

 

   

فلسطين 48، الثلاثاء 21-11-2006م – أكد ذوو شهداء هبة الأقصى ثباتهم على مسيرة الوفاء لشهدائهم الذين سقطوا بنيران الشرطة الصهيونية قبل ستة أعوام، وشددوا على رفض أية صفقة تعويض مالي من قبل المؤسسة الصهيونية باعتبارها " مهزلة تطعن في كرامة الشهداء".

 

وأشار بيان صدر أمس الاثنين (20-11) عن ذوي ثمانية من الشهداء الـ 13 الذين سقطوا خلال هبة الأقصى، ووصلت نشرة الأقصى الإلكترونية نسخة منه، على اعتبار المحامي (عادي ميخلن) الذي ادعى التوصل إلى صفقة مع المؤسسة الصهيونية تقضي بدفع تعويضات مالية لذوي الشهداء غير ذي صفة، وعلى رفض ما يقوم به من حيث المبدأ جملة وتفصيلا.

 

وقال البيان "سنواصل جهدنا بلا كلل ولا ملل محليا وعالميا حتى نقدم قتلة أبنائنا إلى القضاء العادل كي ينالوا جزاءهم الذي يتناسب مع بشاعة جريمتهم."

 

وكانت هبة الأقصى قد انطلقت في أراضي الداخل الفلسطيني (أراضي فلسطين 48 التي تقوم عليها الآن دولة الكيان الصهيوني) بالتزامن مع انتفاضة الأقصى المباركة التي انطلقت في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 في 28 – 9 – 2000م، وسقط خلالها 12 شهيدا عربيا يحمل جنسية الدولة الصهيونية برصاص الشرطة الصهيونية. ومنذ ذلك الحين، اكتفت الحكومة الصهيونية بتعيين لجان تحقيق اكتفت باصطناع المعاذير لإبقاء الجناة طليقين.

 

شهداء هبة الأقصى ممن وقع ذووهم البيان:

 

  1. الشهيد رامي غرة – جت .

  2. الشهيد أحمد صيام – معاوية .

  3. الشهيد محمد غالب خمايسة – كفر كنا .

  4. الشهيد عماد فرج غنايم – سخنين .

  5. الشهيد " عمري" محمد أحمد عيق- ام الفحم .

  6. الشهيد علاء خالد نصار – عرابة .

  7. الشهيد وسام حمدان يزبك – الناصرة .

  8. الشهيد رامز عباس بشناق – كفر مندا .

 

ملحوظة:

أصدر مركز الدراسات المعاصرة- ومقره أم الفحم- كتابا بعنوان "انتفاضة القدس والأقصى- هبة الداخل الفلسطيني" للاستاذ الدكتور ابراهيم أبو جابر يرصد فيه كل ما يتعلق بالحدث ويتضمن كذلك سير الشهداء وصورا لهم.


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة