نشرة الأقصى الإلكترونية

متحدثا عن إجماع فلسطيني

 مشعل يعرض تسوية سياسية تتضمن عودة القدس دون مفاوضات ويحذر من انتفاضة ثالثة

 

 

القاهرة، الأحد 26-11-2006م- طرح خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مبادرة تسوية سياسية، تقضي بالانسحاب الصهيوني إلى حدود الرابع من حزيران (يونيو) بشكل كامل، بما فيها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين، بشكل فوري ودون أي مفاوضات بشأنها.

 

وقال مشعل، في مؤتمر صحفي عقده في نقابة الصحفيين المصريين في القاهرة أمس السبت (25/11)، إنه في حال انطلقت حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وهو ما توقعه قريباً؛ فإن هذه الحكومة "ستعطي المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية وأوروبا، وكل من يعنيه إنجاز خطوة سياسية حقيقية في المنطقة في إدارة الصراع العربي الصهيوني، مهلة ستة أشهر".

 

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يقول "هناك فرصة تاريخية فالقوى الفلسطينية أجمعت على دولة فلسطينية بحدود الرابع من حزيران (يونيو) سنة 1967، تنهي الاحتلال الصهيوني لكل هذه الأراضي، دون إبقاء أي من المستعمرات الصهيونية، سواء صغيرة أو كبيرة"، موضحاً أن هذا الموقف يضاف إلى الإجماع العربي، مطالباً الدول العربية والعالم بأن يستغل هذه الفرصة.

 

إلا أن مشعل حذّر في الوقت ذاته بأنه إذا لم يُستجب لهذا المطلب؛ فإن الشعب الفلسطيني "سيغلق كل الدفاتر السياسية، وينطلق في مشروع انتفاضة ثالثة، وسيكون الصراع مفتوحاً على مصراعيه، كما سيؤدي ذلك إلى انهيار السلطة وهو عكس ما يريده الاحتلال الصهيوني وأمريكا، حتى لا يتحملون المسؤولية". وأضاف "إما صراع مفتوح ونتيجته لنا، وإما التوصل إلى تسوية ترضي الفلسطينيين"، مشدداً على أنه لن تكون هناك مفاوضات بشأن أي تسوية، وإنما سيتعلق الأمر بتطبيق مباشر من الاحتلال بشكل كامل.

 

المصدر: أنصار القدس نقلا عن المركز الفلسطيني للإعلام


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة