نشرة الأقصى الإلكترونية

عاجل

المدعو "موشيه فيغلن" يعلن عن نيته اقتحام الاقصى صباح اليوم  الأربعاء ويدعو مؤيديه الى ذلك

مؤسسة الأقصى توجهه نداءً عاجلا لحراس المسجد الأقصى التصدي لهذا الاقتحام ومنع انتهاك حرمة المسجد الأقصى

 

الأربعاء، 11-10-2006م - نشرت مواقع إخبارية تابعة لليمين الاسرائيلي أن المدعو " موشيه فيغلن " – الذي كان مرشحا لقيادة حزب الليكود في الانتخابات الأخيرة  – سيقوم صباح اليوم الأربعاء 11/10/2006 باقتحام المسجد الأقصى المبارك ، في حين دعا             " فيغلين" مؤيديه مشاركته هذا الاقتحام وإجراء جولة في ساحات المسجد الأقصى، يليه تنظيم جولة في رحاب البلدة القديمة في القدس وجوارها .

= وعليه فإننا في مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية توجه نداءً عاجلا الى حراس المسجد الأقصى وأخد الحيطة والحذر  والحيلولة دون الاقتحام  هذا لمنع انتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل سوائب المستوطنين والجماعات اليهودية .

= اننا ننظر ببالغ الخطورة تكرار الاقتحامات الصهيونية  للمسجد الأقصى المبارك ، والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة ، خاصة من قبل الشخصيات السياسية ويبدو أنّ هناك قرار سياسي واضح بفرض المزيد من المظاهر الاحتلالية الصهيونية على واقع المسجد الأقصى المبارك  .

= إننا نحمل المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة مسؤولية هذه الاقتحامات العدوانية والاستفزازية ، وما قد يترتب عليها من نتائج لا تحمد عقباها .

= في ظل هذه الاقتحامات والانتهاكات لحرمة المسجد الأقصى فإنّ التواجد البشري عنصر مهمّ لحفظ حرمة المسجد الأقصى ، ولذلك نهيب بأهلنا في القدس الشريف والداخل الفلسطيني تكثيف تواجدهم ورباطهم في المسجد الأقصى على مدار ساعات اليوم والليلة ، خاصة ونحن في أيام مباركات من شهر رمضان المبارك .

وكانت  مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية قد دعت المسلمين في بيان أصدرته أمس إلى اعتكاف الليالي العشرة الأواخر من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك مؤكدة أن من حق المسجد الأقصى -أولى القبليتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، أن يعمّر بالمصلين والمعتكفين، وأن يمنع انتهاك حرمته وخاصة في رمضان.

  وحذرت المؤسسة من تكثيف التواجد الصهيوني في محيط المسجد الأقصى المبارك في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل وذلك بدعوى الاحتفال بما يسمى عندهم "عيد العرش"مؤكدة أن هذا يعني "انتهاك حرمة ساحة البراق، وتسييّر المسيرات الاستفزازية الاحتلالية في القدس وشوارعها، وتنظيم عروض لمجسمات الهيكل الثالث المزعوم في قاعات خاصة قريبا من المسجد الأقصى في دعوة صريحة الى التسريع ببناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى، وكذلك الإعلان عن تجهيز ملابس الكهان والأحبار الخاصة بالهيكل."

  كما حذر البيان من تواصل الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى وعدد منها: الاقتحامات اليومية الصباحية لساحات المسجد، وصدور تصريحات على لسان رئيس الحكومة الصهيونية " إيهود أولمرت" بانّ القدس الموحدة هي عاصمة إسرائيل الأبدية، ومن ثمّ تصريحات الشرطة الصهيونية أنّ اقتحام المسجد الأقصى حق لكل مواطن يهودي، وكذلك ما صرح به النائب الصهيوني "أوري أريئيل" صباح أمس الثلاثاء وبعد يوم واحد من اقتحامه للمسجد الأقصى، بأنه يعدّ مخططا لبناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى وأنه سيقدم هذه المخططات الى بلدية القدس ولجان التنظيم والبناء الخاصة.

  وشدد البيان على أنّ المسجد الأقصى بكل ساحاته وأروقته وبناياته وأسواره وجدرانه وما حوت فوق الأرض وتحت الأرض هو حق خالص للمسلمين وليس لغير المسلمين حق ولو في ذرة تراب واحدة.

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة