نشرة الأقصى الإلكترونية

وسط استعدادات متواصلة لبناء "كنيس/ هيكل" داخل المسجد الأقصى

جماعات يهودية تستعد لاقتحام المسجد الأقصى اليوم لتقديم "قرابين" الفصح العبري

مؤسسة الأقصى تدعو إلى التواجد المكثف في الأقصى والحركة الإسلامية تواصل الاعتصام احتجاجا على هدم طريق باب المغاربة 

يعلنون إصرارهم على اقتحام الأقصى وتقديم القرابين

القدس المحتلة، الاثنين 2-4-2007م - حذّرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في بيان لها أمس الأحد (1/4) من إمكانية اقتحام جماعات يهودية المسجد الأقصى المبارك قبل ظهر اليوم الاثنين لتقديم ما يسمى "قرابين" عيد الفصح العبري داخل المسجد الأقصى، ودعت حراس المسجد الأقصى أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمنع أي اعتداء أو اقتحام للمسجد الأقصى، كما دعت أهل القدس والداخل الفلسطيني إلى التواجد المكثف في المسجد الأقصى المبارك للصلاة والرباط.

 

وأشارت المؤسسة إلى إن هذه الجماعات أجرت أمس مؤتمرا صحفيا في منطقة قريبة من المسجد الأقصى، أكدت فيه اكتمال استعداداتها بمساعدة ما يسمى بـ "السنهدرين" – أعلى سلطة دينية يهودية – وما يسمى بـ "معهد الهيكل"، وإصرارها على تنفيذ هذا المخطط.

وأضافت المؤسسة أن هذه المجموعات قامت بالتدرب الفعلي على مراحل وبرنامج اقتحام المسجد الأقصى والطقوس اللازمة لذلك، حيث أحضروا بعض القرابين وقاموا بالتدرب على شعائر الذبح، وقاموا بتجهيز كل الأدوات اللازمة لهم لذلك، كما عينوا "راباً " مؤقتاً لـ "الهيكل المزعوم" ليقوم بعملية الذبح داخل المسجد الأقصى. ثم قاموا بحمل هذه الأدوات، ونظموا مسيرة في بعض شوارع البلدة القديمة في القدس يتقدمهم المدعو "الراب يسرائيل أريئيل" – مدير ما يسمى بـ "معهد الهيكل"، والمدعو  "هيلل فايس"، ورددوا شعارات تدعو إلى إقامة البناء المزعوم.

مراسيم التدرب على تقديم قرابين الفصح العبري داخل الأقصى

وأكدت المؤسسة أنه، وخلال أحداث المؤتمر الصحفي، قام أعضاء هذه المجموعات والفريق المعدّ لتنفيذ المخطط باعتلاء سقف قريب ومطلّ على المسجد الأقصى وهناك وهم يشيرون إلى قبة الصخرة المشرفة في قلب المسجد الأقصى، أعلن المتحدث باسمهم انهم غداً سيقومون باقتحام الأقصى وتقديم قرابين الفصح من أجل "الهيكل"، ثم أدوا مراسيم راقصة، ختمت بدعوة الجماعات اليهودية إلى التجمع أمام باب السلسة لتحقيق ما دعوا إليه. كما قام ما يسمى بالسنهدرين بتوزيع مطويات دعت إلى بناء "الهيكل" المزعوم وتقديم قرابين الفصح العبري داخل المسجد الأقصى، معتبرين ذلك من أهم وألزم واجبات الشعب الإسرائيلي في هذه الأيام، وأنها الخطوة الأولى لتخليص وتحرير مكان "الهيكل" (في إشارة إلى المسجد الأقصى المبارك) من الأغيار! (في إشارة إلى المسلمين).

 

وكان المدعو يسرائيل إريئيل قد أكد الشهر الماضي أنه تم شراء حظيرة من الخراف استعداداً لتقديم "قرابين" الفصح العبري داخل المسجد الأقصى، قائلا: "انه يجب علينا أن نتصرف وكأن "الهيكل" سيبنى غدا.

 

هذا وقد أعدت نشرة الأقصى الإلكترونية التي تصدرها أخوات من أجل الأقصى ملفا حول عمليات التدنيس الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك بعنوان "اليهود والمسجد الأقصى .. تدنيس وتدليس" ركزت فيه على مغزى الإعلان عن مثل هذه المخططات، وما يعنيه هذا المخطط الأخير في إطار الاستعدادات اليهودية لبناء كنيس/ هيكل داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

تواصل اعتصام وادي الجوز احتجاجا على هدم طريق باب المغاربة

الشيخان رائد صلاح وكمال خطيب يستقبلون الوفود في اعتصام وادي الجوز (تصوير محمود النائل)  

في سياق متصل، تواصلت أمس لليوم الـ 55 فعاليات خيمة الاعتصام في حي وادي الجوز بالقدس احتجاجاً على مواصلة سلطات الاحتلال هدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى.

وشاركت وفود كبيرة من مدارس عناتا المقدسية، ووفود أخرى من أهل الداخل الفلسطيني، كان باستقبالها كل من الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – ونائبه الشيخ كمال خطيب.

واختتمت فعاليات اعتصام الأحد بمسيرة حاشدة انطلقت من داخل المسجد الأقصى واختتمت قبالة الخيمة حيث قدم الشيخ كمال خطيب التحية لكل من يناصر قضية المسجد الأقصى ويواصل مساعيه للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

 

  المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية