نشرة الأقصى الإلكترونية

وسط محاولات مستمرة لإقامة شعائر الكفر داخله!

مجموعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الصهيونية

  = مؤسسة الأقصى تدعو إلى مزيد من شد الرحال إلى المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر

مراسيم تنصيب "الرابي" المؤقت لتقديم قرابين الهيكل المزعوم(تصوير محمود النائل)

القدس المحتلة، الأربعاء 4/4/2007م- اقتحمت مجموعات يهودية صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، ترافقهم حراسة شرطية صهيونية، وقامت بالتجول داخل ساحات المسجد المبارك لنحو ساعة.

يأتي الاقتحام في وقت ما زالت تدعو فيه جماعات يهودية لإقامة شعائر يهودية داخل المسجد الأقصى خلال عيد الفصح العبري، كمرحلة من مراحل الاستعداد لبناء "الهيكل" المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية إنها علمت بهذا الاقتحام من مصادر موثوقة تتواجد في المسجد الأقصى، ودعت في بيان لها أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني إلى مزيد من شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وأشارت مؤسسة الأقصى إلى أن الجماعات اليهودية والشرطة الصهيونية تتعمد اقتحام المسجد الأقصى في ذلك الوقت حيث يقل عدد المرابطين في المسجد، وحثّت المؤسسة المصلين على الرباط الدائم في ساحات المسجد الأقصى وأداء الصلوات الخمس، مؤكدة أن هذا التواجد يساهم في الدفاع عن المسجد الأقصى ويمنع اقتحامه من قبل المجموعات اليهودية.

وكانت مجموعات يهودية قد فشلت أول أمس الاثنين (2/4) في اقتحام المسجد الأقصى المبارك بدعوى تقديم "قرابين" فيه، بعد أن رابط المسلمون بأعداد كبيرة في المسجد المبارك منذ الصباح.

والمسجد الأقصى المبارك- والذي تبلغ مساحته 144 ألف متر مربع -هو ثاني مسجد وضع في الأرض بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.

ويخضع المسجد الأقصى المبارك بالبلدة القديمة للقدس، منذ عام 1967م،  لاحتلال صهيوني استيطاني يسعى لإقامة "هيكل/ معبد/ كنيس يهودي" على حسابه، بهدف إقصاء الإسلام عن هذه البقعة المباركة من الأرض.  

 

  المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية(بتصرف)


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية