نشرة الأقصى الإلكترونية

بحماية شرطة الاحتلال

مجموعات صهيونية تستبيح حرمة المسجد الأقصى المبارك ومحيطه

  الأوقاف الإسلامية تحبط اقتحام منظمة "أمناء جبل الهيكل" للمسجد الأقصى، وشرطة الاحتلال تحرس مجموعات صهيو-انجيلية داخله

 

مستوطنة تدعو إلى بناء "الهيكل" المزعوم سريعا على حساب المسجد الأقصى (تصوير محمود النائل)

القدس المحتلة، الجمعة 6-4-2007م- أحبطت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس محاولة اقتحام ما يسمى بـ " أمناء جبل الهيكل " للمسجد الأقصى المبارك أمس الخميس (5/4) وهم يحملون مجسما لـ "الهيكل" الثالث المزعوم، فيما اقتحمت مجموعة صهيو-إنجيلية المسجد المبارك، في حراسة شرطة الاحتلال، وهي تردد شعارات تمجّد "يهودية القدس".

 

واستطاعت دائرة الأوقاف التي وضعت حراس المسجد الأقصى في حالة طوارىء منذ صباح الخميس إحباط محاولة الاقتحام التي قامت بها "منظمة أمناء الهيكل"، بزعامة المدعو "جرشون سلمون"، الأمر الذي دفع عناصرها للقيام بمسيرة قبالة باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى حيث تتواصل جريمة هدم طريق المغاربة على يد سلطات الاحتلال منذ شهرين، ثم توجهوا إلى منطقة الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.

المدعو "جرشون سلمون" يحمل مجسم الهيكل المزعوم (تصوير محمود النائل)  

المستوطنون يحملون مجسم الهيكل المزعوم "فرحين" (تصوير محمود النائل)

 

وفي ختام المسيرة، صرح زعيم الجماعة الدينية المتطرفة -التي تتخذ من القدس المحتلة مقرا لها، بينما تتلقى دعما من فرع لها في الولايات المتحدة- بأنّ بناء "الهيكل" على أرض المسجد الأقصى المبارك بات قريباً. وعندما سئل "هل معنى ذلك أنكم ستهدمون المسجد؟، أجاب: "الجواب واضح جداً، فأحجار "الهيكل" جاهزة وستبنى حجراً حجراً في مكان الأقصى"، وأضاف: "لقد فشلت حكومة أولمرت وستأتي الحكومة "الإسرائيلية" التي ستبني الهيكل"، سئل متى؟، أجاب: "قريباً جداً ".

 

وفي وقت لاحق، اقتحمت مجموعة صهيو-إنجيلية المسجد الأقصى المبارك بعد أن أصرّت قوات الاحتلال على إدخالهم إلى ساحات المسجد ووفرت لهم الحراسة بعناصر شرطية كثيفة، ومن ثم قامت هذه المجموعة بجولة داخل المسجد وهي تردد شعارات تمجّد "يهودية القدس".

ينتهكون بجماعاتهم حرمة ساحة البراق (تصوير محمود النائل)

 

جاء ذلك في وقت انتهك المئات من المستوطنين حرمة ساحة البراق التي اتخذت "ساحة مبكى" تؤدى فيها طقوس يهودية منذ الاحتلال الصهيوني للقدس عام 1967م، كما انتهك مئات المستوطنين والمجموعات اليهودية حرمة البلدة القديمة في القدس في جولات ومسيرات استفزازية منذ صباح أمس وحتى ما بعد ساعات العصر.

مسيرات استفزازية في أزقة البلدة القديمة (تصوير محمود النائل)

 

وأشار شهود عيان مقدسيون إلى أنه لوحظ أنّ مجموعات كبيرة من المستوطنين تقوم بجولات دورية في أزقة القدس برفقة شارحين مضللين يزوّرون التاريخ ويحثّون جمهورهم على الاستيلاء على البيوت العربية والإسلامية في البلدة القديمة في القدس.

 

وكانت مجموعة من 60 متطرفا قد اقتحمت المسجد الأقصى صباح الأربعاء من باب المغاربة الذي تسيطر عليه سلطات الاحتلال، بحراسة شرطية مكثفة، وذلك بعد فشل محاولة جرت الاثنين لتقديم "قرابين عيد الفصح العبري" داخل المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتبر مرحلة متقدمة في الاستعدادات الصهيونية الجارية لإقامة "هيكل" داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

    المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية(بتصرف)


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية