نشرة الأقصى الإلكترونية

تكريماً لمساهمتهم في خدمة الأقصى:

يوم ترفيهي وتربوي لأطفال صندوق طفل الأقصى في الناصرة

أمسية مناصرة للمسجد الأقصى في اكسال

 

فلسطين 48، الجمعة 17/8/2007م- تكريما لهم على مساهمتهم في خدمة الأقصى، نظمت مؤسسة الأقصى بالتعاون مع الحركة الإسلامية في الناصرة يوم السبت (11/8) يوما ترفيهيا وتربوياً لأطفال صندوق طفل الأقصى في مدينة الناصرة، تضمنت فعاليات ترفيهية وألعاب اختتمت بمهرجان خطابي شكر للأطفال سعيهم الحثيث على خدمة المسجد الأقصى والمقدسات.

وقد تجمع نحو 1000 طفل مع أهلهم عصر يوم السبت في الملعب البلدي التابع لبلدية الناصرة وشاركوا في فعاليات رياضية مسلية كألعاب القفز والتسلق والألعاب المائية، كما وشارك الأطفال في نشاطات ترفيهية قدمها الفنان روني روك، ومنشد فرقة الاعتصام الكناوية كفاح زريقي.

هذا واختتم الاحتفال باحتفال خطابي تولى عرافته الشيخ فرج ابو ناصر الذي رحب بالأطفال وأهلهم وأثنى على تواصلهم ومساهمتهم بتبرعاتهم الداعمة لمشاريع إعمار وإحياء المسجد الأقصى، وقد استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاها شبل الأقصى الحافظ لكتاب الله حازم سعدي.

ثم ألقى الشيخ إيهاب خليل – مسؤول الحركة الإسلامية في الناصرة – كلمة قال فيها:" يتزامن احتفالنا اليوم مع ذكرى الإسراء والمعراج هذه الذكرى التي تذكرنا دائما بالمسجد الأقصى ومكانته عند المسلمين، ويجب أن نعلّم أطفالنا حب الأقصى ونرضعهم هذا الحب مع الحليب"،  أما كلمة مؤسسة الأقصى، فقدمها الأستاذ شحادة خمايسي أبو علي، حيث شكر المندوبين والمسؤولين القائمين على هذه الفعاليات وقال: "إننا نطمع أن ننمي مواهب الأطفال حتى تصبح عندنا فرق متميزة في كل المجالات الرياضية والفنية وكذلك حتى يكون عندنا أصحاب أقلام أدبية".

وختم الاحتفال بكلمة الضيف الشيخ ضرغام صالح من أم الفحم والذي قال :"أطفال فلسطين هم من لبُّوا نداء  المسجد الأقصى وجاؤوا ليقولوا لبيك يا أقصى نحن فداؤك يا أقصى نفديك بأموالنا وأرواحنا"، وأضاف الشيخ ضرغام: "في زيارتنا لجنوب أفريقيا رأينا أن المسلمين هناك يقتدون بأطفال صندوق طفل الأقصى حيث يوجد عندهم نفس المشروع ويوجد لديهم حتى الآن ما يقارب 2000 مشترك بصندوق طفل الأقصى".

أما الفقرة الأخيرة في الاحتفال كانت لفرقة "فتيات فتافيت الاعتصام" التابعة لمركز بلال بن رباح، حيث قدمن مجموعة من الأناشيد والعروض الفنية، كما تضمن الاحتفال فقرة فنية قدمتها فرقة الهلال من يافة الناصرة حيث قدموا انشودة "هو الحق يحشد أجناده" وذلك بمرافقة فرقة الكشافة الذي قدموا عرض كشفي خلال النشيد، يذكر أن عدد الأطفال المشتركين في مشروع صندوق طفل الأقصى في الناصرة يقارب 1000 مشترك.

 

أمسية مناصرة للمسجد الاقصى في اكسال

 

في سياق متصل، نظمت يوم الجمعة (10/8) مؤسسة الأقصى المحلية في قرية اكسال أمسية جماهيرية مناصرة للمسجد الأقصى شارك فيها أكثر من خمسمائة من أهل اكسال، حيث تولى عرافة الأمسية الشيخ جمال سعدي.

وألقى الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – الكلمة الرئيسية في الأمسية، فصّل فيها المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك وإصرار سلطات الاحتلال الصهيوني على تنفيذ مخططها لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين اليهود والمسلمين، وحث الشيخ رائد صلاح أهل الداخل الفلسطيني على مواصلة الرباط في المسجد الأقصى عبر "مسيرة البيارق" خاصة في ساعات الصباح الباكرة لمنع اقتحام الجماعات اليهودية للمسجد الأقصى وإقامة شعائرهم داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: مؤسسة الأقصى - محمود أبو عطا

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية