نشرة الأقصى الإلكترونية

طالب الإدارة الأمريكية بالاعتذار

مفتي فلسطين يستنكر تهديد مرشح للرئاسة الأمريكية بفصف مكة والمدينة

 

مفتي فلسطين يؤكد على أن أي مساس برموز الإسلام ومقدساته ستؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين

 

القدس المحتلة، الأربعاء 8/8/2007م- استنكر الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الفتوى الأعلى، التصريحات التي صدرت مؤخراً عن النائب الجمهوري توم تانكريدو، المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، والتي جدّد فيها مطالبته بقصف مكّة المكرمة والمدينة المنورة بالأسلحة النووية، في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم من قبل القاعدة.

وطالب الشيخ حسين، في بيان له، الإدارة الأمريكية بالاعتذار عن هذه الأقوال، ووضع حدّ لهذه التصريحات المسيئة للإسلام والمسلمين والتي من شأنها زيادة التعصب والتشدد من قبل الحاقدين على الإسلام.

واعتبر المفتي هذه التصريحات "لا أخلاقية وعدوانية وتتعارض مع الشرائع السماوية التي تكفل حرية الأديان والعبادة"، منتقداً اكتفاء الخارجية الأمريكية باعتبار هذه التصريحات والتهديدات "جنونية وغير مسؤولة".

وقال حسنين "إن على السلطات الأمريكية العمل على وقف مثل هذه التصريحات التي لا تخدم الإنسانية، وأن على الزعماء العرب والمسلمين وجميع الشعوب العربية والإسلامية الوقوف بحزم أمام هذه التصريحات العنصرية والتي تنم عن حقد دفين على الإسلام والمسلمين"، مبيناً أن مثل هذه الأقوال تزيد من حالة العداء والكراهية للولايات المتحدة.

وأكد على أن "أي مساس برموز الإسلام ومقدساته سيؤدي إلى استفزاز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء المعمورة وإثارة رد فعلهم الغاضب، وأنهم لن يسكتوا عن الاعتداء على دينهم ومقدساتهم وعقيدتهم أو الاستخفاف بقبلتهم وانتهاك حرمتها"، محمّلاً الإدارة الأمريكية مسؤولية أي عواقب لهذه التصريحات ضد بيت الله الحرام والمدينة المنورة.

وتقدم الإدارة الأمريكية دعما غير محدود إلى الكيان الصهيوني الذي يحتل المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف منذ أربعين عاما، كما تنتشر في الولايات المتحدة جماعات مسيحية متطرفة تدعو إلى هدم المسجد الأقصى المبارك وإقامة "الهيكل" اليهودي.

  

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية