نشرة الأقصى الإلكترونية

في تصعيد لتدخلاتها في المسجد الأقصى المبارك

شرطة الاحتلال تمنع إدخال وجبات الإفطار للصائمين وتعتقل مصلين في المسجد الأسير

مؤسسة الأقصى تدعو إلى صيام وإفطار جماعي يومي في المسجد الأقصى حتى يوم عرفة

 

إفطار جماعي للصائمين داخل المسجد الأقصى المبارك، والمحتلون يرقبونهم حسدا وبغيا(صورة أرشيفية)

القدس المحتلة، الأربعاء، 12/12/2007م، 3/12/1428هـ - في تصعيد لتدخلاتها في المسجد الأقصى المبارك، منعت شرطة الاحتلال الصهيوني مساء الثلاثاء (11/12) إدخال وجبات إفطار للصائمين داخل الأقصى، كما اعتقلت عددا منهم إثر احتجاجهم على هذا المنع وحاولت إجبارهم على توقيع أوامر بعدم الدخول للأقصى.

واضطر الصائمون المشاركون في إفطار جماعي دعت إليه مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية لإحياء العشر الأوائل من ذي الحجة إلى تناول الإفطار على باب الأسباط أحد مداخل المسجد، مما أثار غضب شرطة الاحتلال التي استدعت قوات خاصة، واعتقلت عددا من المصلين من أهل الداخل الفلسطيني حتى ساعات متأخرة من الليل، وحاولت ترهيبهم لمنعهم من دخول الأقصى لفترات متفاوتة إلا أنهم رفضوا.

واستنكرت المؤسسة هذا المنع مؤكدة حقها في تنظيم الإفطارات الجماعية وإقامة السنن التعبدية داخل المسجد الأقصى، ودعت في بيان لها أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني إلى مواصلة الصيام والافطار الجماعي اليومي في المسجد الاقصى حتى يوم عرفة.

ومضى البيان: "فموعدنا في المسجد الاقصى اليوم وفي كل يوم ولن ترعبنا كل السياسات والاعتداءات "الإسرائيلية" من أن نتواصل مع المسجد الاقصى إحياء وإعماراً، سنصوم طاعة لله ونفطر طاعة لله وحبا في المسجد الاقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين".

 

وكانت جموع من المتطوعين قد شاركت مؤخرا في أعمال صيانة بالمسجد الأقصى المبارك رغم تضييق شرطة الاحتلال التي تسعى لفرض السيطرة على المسجد المبارك فيما يبدو تمهيدا لتقسيمه بين المسلمين واليهود الذين يطلقون عليه جبل المعبد/ الهيكل.

 

والمسجد الأقصى المبارك، بنص الحديث الشريف، هو ثاني مسجد بني في الأرض، فلم يكن قبله كنيس ولا كنيسة ولا معبد. كما أنه رمز الامتداد الإيماني لرسالة التوحيد التي جاء بها أبو البشر آدم عليه السلام، وحمل مشعلها أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام، ثم أنبياء بني إسرائيل عليهم السلام قبل أن تؤول إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من بني إسماعيل عليه السلام.

 

المصدر: مؤسسة الأقصى والأقصى أونلاين (بتصرف)

   


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية