نشرة الأقصى الإلكترونية

بدعم سلطات الاحتلال الصهيوني

منظمات يهودية تنصب شمعدان "الهيكل" المزعوم قبالة المسجد الأقصى

أم الفحم، فلسطين 48، الأحد 16/12/2007م، 7/12/1428هـ- حذرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، والمعنية بقضية المسجد الأقصى المبارك الأسير، من تصعيد، تشارك فيه سلطات الاحتلال الصهيوني وجماعات ومنظمات يهودية، لمساعي بناء "هيكل" على حساب المسجد الأقصى المبارك، وطالبت العالمين العربي والإسلامي بالالتفاف حول الأقصى والقدس.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها الخميس 13/12/2007 "إن المؤسسة "الإسرائيلية" وأذرعها المتمثلة بالجماعات والمنظمات اليهودية باتت تصعد يوما بعد يوم من مساعيها المتدرجة في بناء "هيكل" مزعوم على حساب المسجد الأقصى"، وأكدت أن سلطات الاحتلال "باتت تقترب أكثر فأكثر نحو المسجد الأقصى، مما يدفع إلى مطالبة الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بالالتفاف الواسع حول المسجد الأقصى والقدس الشريف."

 

جاء البيان بعد جولة ميدانية في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه القريب صباح الخميس كشفت مؤسسة الأقصى خلالها عن قيام منظمة ما يسمى "معهد الهيكل" بنصب شمعدان ذهبي أطلقت عليه "شمعدان الهيكل" قبالة باب المغاربة الواقع في السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك، وقالت مصادر في المعهد إن هذه تمثل خطوة عملية أخرى في مساعي بناء "الهيكل الثالث"، وانهم تعمّدوا نصب هذا الشمعدان في موقع يحجب الرؤية عن المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وانهم على أهبة الاستعداد لنقله إلى داخل "الهيكل" الذي يسعون إلى بنائه على حساب المسجد الأقصى، وأضافت نفس المصادر أنها قامت في الفترة الأخيرة بتجهيز تاج خاص للكاهن الأكبر الموعود لـ "الهيكل الثالث".

 

وعلمت مؤسسة الأقصى أن هذا الشمعدان كان قد وضع لسنين في أحد شوارع البلدة القديمة في القدس، وأجرى المعهد المذكور إضافات عليه بتكلفة 100 ألف دولار، وقاموا بنصبه مؤخرا على موقع ظاهر وعال، يقابل المسجد الأقصى من الغرب. وبحسب ما قاله المعهد الذي يحظى باعتراف ودعم من قبل حكومة الاحتلال الصهيونية، فإنه تمّت صناعة الشمعدان من الذهب الخالص بوزن 45 كغم من عيار 24 قيراط وبتكلفة 3 ملايين دولار.

 

في السياق نفسه، أشارت مؤسسة الأقصى في بيانها إلى أن هذه الخطوات التدريجية تتزامن مع قيام سلطات الاحتلال بإدخال جماعات يهودية بشكل مكثف ويومي إلى المسجد الأقصى المبارك يرافقهم مرشدون يحملون الخرائط والشروحات، حيث يعرضون أمام هذه المجموعات مجسمات "الهيكل" المزعوم وشروحات باللغة العبرية عن موقع بنائه على حساب المسجد الأقصى المبارك. ورصدت مؤسسة الأقصى عددا من هذه الجولات والخرائط بالصور الفوتوغرافية.

 

هذا وطالبت مؤسسة الأقصى في بيانها الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني الالتفاف حول قضية القدس والمسجد الأقصى في كل فعاليات النصرة لهما.

 

نصب شمعدان "الهيكل" المزعوم قبالة المسجد الأقصى من الجهة الغربية

احتفالية صهيونية بنصب الشمعدان

تاج  كاهن "الهيكل" المزعوم

 

جولات  يهودية داخل المسجد الأقصى وخرائط عن "الهيكل" المزعوم بالعبرية

 

المصدر:  مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية (بتصرف)    


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية