نشرة الأقصى الإلكترونية

الشيخ الدكتور ناجح بكيرات: سنبقى مقدسيين.. رغم انابوليس

 

القدس المحتلة، الجمعة، 7/12/2007م، 27/11/1428هـ - قال الشيخ الدكتور ناجح بكيرات رئيس دائرة المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى المبارك إن طرح قضية مدينة القدس المحتلة للتفاوض خلال مؤتمر انابوليس للسلام برعاية أمريكية هو اعتراف فلسطيني بالمدينة المقدسة كاملة وموحدة عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأكد بكيرات -في تصريحات خاصة لموقع الأقصى أونلاين في 28/11/2007 وأثناء انعقاد المؤتمر- أن ما فعلته دولة الاحتلال في القدس خلال هذا العام يفوق ما فعلته طوال أربعين عاما، "فهي جندت كل إمكانياتها من اجل تهويد القدس."

وشدد بكيرات على أن مؤتمر انابوليس يريد إضفاء شرعية واضحة للسيادة "الإسرائيلية" ليس فقط على القدس وإنما على كل فلسطين حينما يقر بيهودية الدولة. وقال د. بكيرات: "إن طرح قضية الشعب الفلسطيني وبما فيها القدس المحتلة للمباحثات هو المسمار النهائي في نعش القضية الفلسطينية".وأضاف"أن طرح القدس للتفاوض هو طرح الخديعة المقصود منه سلبنا ما تبقى من ارض وكرامة وطرد شعبنا، فما يطرح اليوم عبارة عن توقيع واضح جدا من اجل أن تصبح كافة القدس عاصمة "إسرائيلية" باعتراف فلسطيني وعربي وإسلامي وعالمي".

وأطلق المؤتمر الذي عقد في الولايات المتحدة بمشاركة عربية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني والتي كانت قد توقفت اثر اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000 على خلفية مطالب صهيونية باقتسام السيادة على المسجد الأقصى المبارك، وهو ما رفضه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ومنذ احتلالهما عام 1967م، يسعى الصهاينة إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك والقدس لطمس هويتهما العربية والإسلامية.

 

المصدر: الأقصى اون لاين (بتصرف)

   


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية