نشرة الأقصى الإلكترونية

الشرطة الصهيونية تهدد المعتصمين في باب المغاربة بالاعتقال الفوري

 

الحركة الإسلامية: هذه العنتريات لن تثنينا عن المسجد الأقصى المبارك

 

الاحتلال يواصل هدم طريق باب المغاربة

 

القدس المحتلة، الأربعاء 14-2-2007م – في خطوة استفزازية تصعيدية، هددت  الشرطة الصهيونية اليوم المحتجين المعتصمين بالقرب من باب المغاربة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالاعتقال الفوري اذا لم ينهوا احتجاجاتهم على عمليات الحفريات والهدم الصهيونية المستمرة لطريق باب المغاربة ولغرفتين في الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك منذ أكثر من أسبوع.

وقال المحامي زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الإسلامية في فلسطين 48: "إن   ما  قامت به قوات الشرطة يدل على ان حكومة اولمرت فقدت البوصلة بكل اذرعها, مؤكدا ان هذه العنتريات لن تثنينا عن المسجد الأقصى المبارك".

يأتي هذا فيما تواصلت الاعتصامات التي تنظمها الحركة الإسلامية ومؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية لمناهضة عمليات التجريف الصهيوني في طريق باب المغاربة لليوم السابع على التوالي، حيث يعتصم المئات من أبناء  الداخل  الفلسطيني الذين توافدوا على القدس المحتلة ضمن مسيرة البيارق منذ ساعات الصباح قبالة باب المغاربة، بينما يعتصم الشيخ رائد صلاح وجمهور من المصلين الممنوعين من الاقتراب لمسافة 150 مترا من البلدة القديمة في خيمة الاعتصام في منطقة وادي الجوز بالمدينة المحتلة.

وكانت الشرطة الصهيونية قد اعتقلت أكثر من 120 مقدسياً خلال الأيام الماضية في حملة منظمة لاعتقال المحتجين على أعمال الحفر والهدم الصهيونية المتواصلة منذ يوم 6-2-2007م في طريق باب المغاربة التاريخي.

يث أعلنت الشرطة عن اعتقال 50 مقدسياً أمس الثلاثاء، بتهمة المشاركة في الاحتجاجات، وذلك بعد يومين من إعلانها عن اعتقال 71 آخرين من سكان القدس بالتهمة ذاتها، وقالت إنها ستوجه لوائح اتهام لهم خلال الأيام القليلة القادمة تتضمن مشاركتهم في أعمال "شغب" مزعومة.
 

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات والمركز الفلسطيني للإعلام بتصرف


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية