نشرة الأقصى الإلكترونية

انطلاق سلسلة محاضرات "عظماء الإسلام" للشيخ الدكتور رائد فتحي في محراب الجامع القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك

 

الشيخ الدكتور رائد فتحي في محراب الجامع القبلي (رمضان 1427هـ)

القدس المحتلة، الأربعاء 14-2-2007م – تتواصل غدا بمشيئة الله سلسلة محاضرات "عظماء الإسلام" التي يقدمها الشيخ الدكتور رائد فتحي فيما بين صلاتي المغرب والعشاء مساء كل خميس في محراب الجامع القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك.

وتهدف السلسلة الجديدة التي بدأت الأسبوع الماضي ويتم فيها تناول سيرة أحد عظماء الإسلام في كل محاضرة إلى تكثيف التواجد والتواصل الدائم مع المسجد الأقصى المبارك، وإسهاماً في نشر الوعي الديني لرواد الأقصى من أهل القدس والداخل الفلسطيني.

ويأتي هذا النشاط الذي ترعاه مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية ضمن مشروعها "إحياء دروس مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك".

وكان الشيخ رائد فتحي قد ابتدأ سلسلة محاضراته بالحديث عن "آل البيت" حيث قدم نبذة على فضائل أهل البيت وخصّ المحاضرة الأولى بالحديث عن  العباس بن عبد المطلب عمّ الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويحضر هذه المحاضرات المئات من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني الذين يشدون الرحال إلى المسجد الأقصى عبر "مسيرة البيارق" ظهر كل خميس ويمكثون في المسجد الأقصى إلى صلاة العشاء رباطا في المسجد الأقصى المبارك طاعة لله رب العالمين.

في السياق نفسه، يتزايد الاهتمام والحضور للدرس الفقهي الذي يقدمه الشيخ خالد غنايم – رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء - في محراب الجامع القبلي داخل المسجد الأقصى قبل ظهر كل يوم سبت، والذي يخصص الحديث فيه عن الأمور الفقهية المختلفة، ويفتح المجال لتوجيه الأسئلة من جمهور المصلين، كما يتواصل الحضور للاستماع إلى درس الثلاثاء الذي يقدم ما بين صلاة المغرب والعشاء مساء كل ثلاثاء في محراب قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

المصدر: الأقصى أونلاين


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية