نشرة الأقصى الإلكترونية

تحت شعار: "إنهم يهدمون أولى القبلتين ومسرى سيد الثقلين فما نحن فاعلون؟"

تخصيص غدا الجمعة يوما للتدوين من أجل الأقصى الشريف

 

شبكة الإنترنت، الخميس 15-2-2007م - أعلنت مجموعة من الناشطين في مجال الإنترنت، وخصوصا أصحاب المدونات الهادفة والبناءة عن جعل يوم الجمعة 16 فبراير 2007 يوما خاصا للتدوين حول القدس الشريف والأقصى المبارك.

وجاء في التعريف بهذه الحملة: "إنهم يهدمون أولى القبلتين ومسرى سيد الثقلين، فماذا نحن فاعلون؟

نداء لكل المدونين العرب والمسلمين، وكل الغيورين والشرفاء عبر العالم، لنجعل من يوم الجمعة المقبل يوم انتفاضة تدوينية من أجل الأقصى الجريح.. يوما نبرز فيه تضامننا بالكلمة مع كل ذرة تراب من الأقصى الشريف، تضامننا مع كل لبنة من لبنات حائط البراق، وباب المغاربة، تضامننا ضد العدوان وعمليات الحفر والهدم الصهيونية التي تستهدف مقدساتنا ورموزنا ...".

وصرح "محمد لشيب" ـ منسق "يوم التدوين حول القدس الشريف والأقصى المبارك" لـ"إسلام تايم" ـ أن الفكرة جاءت مقترحا من إحدى الأخوات المدونات، التي اقترحت تفعيل التدوين لنصرة الأقصى. وقال بهذا الخصوص: "تلقينا هذه الفكرة في مدونة "تقليب نظر" وسعينا في تطويرها والتنسيق مع عدد من المدونين، فضلا عن الاستفادة من عدد من المواقع المخصصة للتضامن مع القدس الشريف والأقصى المبارك.

وأشار لشيب أنه الآن يعمل على التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ومراسلتها؛ لتخصيص مقالات وصفحات حول هذا الحدث الإلكتروني الذي يرجو أن يكون انتفاضة إلكترونية، شاملة للتضامن مع الأقصى الشريف والاحتجاج على العداون الصهيوني واستهداف مقدسات المسلمين".

ووجه المتحدث نداءه للمدونين عموما، وللمدونين المغاربة على الخصوص، لتخصيص يوم الجمعة المقبل للتدوين عن باب المغاربة وحي المغاربة والأوقاف المغربية في القدس الشريف؛ لأنها هي المستهدفة.

واختتم حديثه لـ"إسلام تايم" بقوله: "لن نرضى نحن المغاربة بأن يؤتى القدس الشريف من بابنا".

 

رابط الحملة

 المصدر: موقع إسلام تايمhttp://www.islamtime.net


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية