نشرة الأقصى الإلكترونية

الاحتلال يحول القدس إلى ثكنه عسكرية تحسبا لنفير الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك

 قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتطلق النار على المصلين يوم الجمعة 9-2-2007م

القدس المحتلة، الجمعة 16-2-2007م - حوّلت سلطات الاحتلال الصهيوني مدينة القدس المحتلة، لا سيما البلدة القديمة، إلى ثكنة عسكرية بعد أن نشرت المئات من أفراد الجيش والشرطة في محيط المسجد الأقصى المبارك، تحسباً لاستجابة الفلسطينيين للنداءات التي تدعوهم للنفير لحماية الأقصى.

ونشرت الشرطة الصهيونية ما يزيد عن ثلاثة آلاف شرطي في محيط البلدة القديمة في القدس، وأنحاء أخرى من المدينة، تحسباً لوقوع مواجهات بين المصلين الغاضبين من أعمال الهدم في طريق باب المغاربة الملاصق للمسجد الأقصى، وبين قوات الاحتلال الصهيوني المنتشرة لمنع وصولهم إلى الأقصى.

وبحسب ما نُشر في وسائل الإعلام العبرية؛ فإنّ الشرطة الصهيونية قررت فرض قيود أكثر صرامة عن تلك المشددة التي كانت متخذة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، بحيث لن يُسمح بدخول الرجال إلا لمن يزيد عمره عن خمسين عاماً، في حين ستُحرم النساء ممن تقل أعمارهن عن أربعين عاماً من الصلاة في المسجد الأقصى، والحديث هنا عن سكان مدينة القدس.

أما فلسطينيو الضفة الغربية، فقد نشرت قوات الاحتلال الحواجز على الطرق لمنعهم من التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك، أو حتى إلى مدينة القدس لصلاة الجمعة، الأمر الذي ينذر بوقوع مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال كما حدث الجمعة الفائتة.

وكثّفت قوات الاحتلال الصهيوني من تواجدها على طول الشارع الرئيس لمحافظة سلفيت (شمال الضفة الغربية) أمس، كما سيرت قوات الاحتلال عدداً من دورياتها عند حاجز زعترة العسكري شرق سلفيت وحتى مفرق كفل حارس، بحسب شهود عيان.

وشددت قوات الاحتلال من مراقبتها للشارع الرئيس المحاذي لبلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت.

 

وشهدت محافظة سلفيت تصعيدا في ممارسات الاحتلال وتكثيفاً لتواجدها وذلك مع الاعتداءات الحاصلة في المسجد الأقصى المبارك.


وكانت الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس والديار الفلسطينية ورئيس الحركة الإسلامية بالأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 وجهات أخرى قد دعت الفلسطينيين للزحف إلى المسجد الأقصى المبارك يوم غد الجمعة (16/2)، للدفاع عن المسجد الأقصى، الذي يتعرض لهدم جزء من محيطه منذ نحو عشرة أيام.

 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية