نشرة الأقصى الإلكترونية

اعتصام الشيخ رائد صلاح مستمرٌ في محيط المسجد الأقصى:

 الشرطة الصهيونية تمنع أهل الداخل الفلسطيني من الاعتصام قبالة باب المغاربة وتسمح لليمين المتطرف بمظاهرة مشجعة للحفريات ولبناء الهيكل المزعوم

 

سلطات الاحتلال تواصل هدم جزء ملاصق للمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة، الأحد 18-2-2007م - منعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية صباح اليوم مئات من أهل الداخل الفلسطيني من الاعتصام في المنطقة المحاذية لباب المغاربة احتجاجا على مواصلة سلطات الاحتلال لعمليات الحفر والهدم في طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى المبارك، فيما أعلنت جماعات يهودية أنها ستنظم مساء اليوم اعتصاماً حاشداً مشجعاً لهذه العمليات ولبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك بموافقة الشرطة الصهيونية، بحسب ادعائها.

وبعد أن وصلت عدة حافلات ضمن مسيرة البيارق التي تنظمها مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات - إلى المنطقة المحاذية لباب المغاربة، ونزل منها المعتصمون ممن لبوا دعوة الحركة الإسلامية للاعتصام في إطار تواصل الفعاليات الرافضة لاستمرار الحفريات والهدم لطريق باب المغاربة وجزء من المسجد الأقصى، حاصرتهم قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية وأرغمتهم على الرجوع إلى الحافلات حيث أجبروا على الرجوع إلى منطقة وادي الجوز في القدس المحتلة.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه جماعات يهودية، مثل ما يسمى بـ " حركة الهيكل"، انها تنظم مساء اليوم الأحد اعتصاماً حاشداً قبالة باب المغاربة تشجيعاً لعمليات الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في منطقة باب المغاربة، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات اليهودية وأعضاء الكنيست اليهود أمثال المدعو " أوري أريئيل ".

كما أعلنت هذه المجموعات اليهودية أن الاعتصام سيتضمن فقرة أغاني تدعو إلى بناء الهيكل المزعوم، وأوضحت أنّ هذا الاعتصام يتمّ بموافقة الشرطة ويأتي للتأكيد على يهودية المسجد الأقصى– حسب قولهم الباطل والضالّ - .

في سياق متصل، يواصل الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – اعتصامه في محيط المسجد الأقصى المبارك بعد صدور قرار قضائي بمنعه من دخول المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمسافة 150 متراً لفترة ستين يوماً. ويشارك الشيخ رائد صلاح اعتصامه عدد من قيادات الحركة الإسلامية وأبنائها وبمشاركة حشد من أهل الداخل الفلسطيني.

ويتزامن تواصل اعتصام الشيخ رائد صلاح في محيط المسجد الأقصى مع حملة تحريض واسعة على الحركة الإسلامية والشيخ رائد صلاح من قبل سلطات الاحتلال وشخصيات رسمية وبمشاركة الإعلام العبري.

 

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات بتصرف


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية