نشرة الأقصى الإلكترونية

بعد أن لبين دعوة من مؤسسة "مسلمات من اجل الأقصى"

فرق الخيالة الصهيونية تحاول الاعتداء على عشرات النساء المعتصمات نصرة للأقصى المبارك

 

القدس المحتلة، الخميس، 22-2-2007م – حاولت فرق من الخيالة الشرطية الصهيونية الاعتداء على الشيخ كمال خطيب - نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – وعلى عشرات النساء المشاركات في مسيرة نصرة للأقصى المبارك دعت إليها مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى بعد ظهر اليوم الخميس 22/2/2007.

وحاصرت عناصر من القوات الخاصة المسيرة التي شارك فيها أكثر من أتلف وخمسمائة امرأة وفتاة من أهل الداخل الفلسطيني والقدس الشريف، نصرة للمسجد الاقصى المبارك وتضامناً مع الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، في ظل استمرار هدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى على يد سلطات الاحتلال، وفي ظل التحريض المتواصل من قبل الصهاينة على الحركة لنشاطها في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك.

غير أن المشاركات ثبتن بإرادة قوية لتستمر المسيرة في طريقها وتنتهي في مسارها المحدد، عند منطقة وادي الجوز في القدس.

وكانت مؤسسة مسلمات من اجل الاقصى قد سيرت عشرات الحافلات منذ صباح اليوم إلى المسجد الأقصى المبارك، حيث تجمعت النساء والفتيات قبيل صلاة الظهر في مسجد قبة الصخرة، في قلب الأقصى، ونظمت فعاليات تصب في نصرة المسجد الأقصى المبارك تضمنت كلمات لبعض الأخوات في المؤسسة وكلمة للشيخ كمال خطيب.

وبعد صلاة الظهر، اتجهت مسيرة نسائية حاشدة انطلقت من باحات المسجد الأقصى مارة في شوارع القدس وانتهت في منطقة وادي الجوز، حيث يرابط الشيخ رائد صلاح الذي منع بقرار قضائي صهيوني من الاقتراب من المسجد الأقصى والبلدة القديمة لأقل من مسافة 150 متر.

ورددت النساء بصوت عال شعارات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و" الأقصى إلنا إلنا ما إلكم هيكل عنا".

ووقف الشيخ رائد صلاح مخاطباً حشود النساء:" انتن الصوت النسائي للحاضر الإسلامي تسرن على خطى عائشة وسمية حفيدات كريمات لهن، إنكن اليوم هنا ترفعن صوت الحق لأننا نحن أصحاب الحق، وننتصر اليوم لحقنا ولا نخاف من خيولهم، فنحن جميعا صرخة الحق في وجه الباطل وفي وجه الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يحتل المسجد الأقصى المبارك.

وألقت الأخت سوسن مصاروة كلمة باسم مؤسسة مسلمات من اجل الأقصى حثت فيها جميع الأخوات وقالت: "جئنا اليوم لنجدد البيعة والعهد مع الله ومع أولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك، ولنؤكد للعالم اجمع بأننا في رباط دائم رجالاً ونساءاً وأطفالاً دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك."

وفي لفتة كريمة شارك وفد من نساء والدات الأسرى في منطقة القدس وأبدين نصرتهم للمسجد الأقصى وتضامنهن مع الشيخ رائد.

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية (بتصرف)


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية