نشرة الأقصى الإلكترونية

الشرطة الصهيونية تغلق منطقة باب المغاربة وتمنع من هم دون 45 من دخول المسجد الأقصى

 

 القدس المحتلة، الأحد 4-2-2007م -أغلقت الشرطة الصهيونية منذ الساعة السابعة من صباح هذا اليوم الأحد 4/2/2007 منطقة باب المغاربة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف في وقت قررت فيه منع من هم دون 45 عاماً من المسلمين من دخول المسجد الأقصى وذلك لمنع احتشاد المسلمين في المنطقة بهدف إفشال مخطط لهدم طريق باب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

 ووسط جو من الترقب داخل المسجد الأقصى المبارك خاصة وفي عموم مدينة القدس عامة، وفي ظل تواجد مكثف للقوات الخاصة الصهيونية في محيط المسجد الأقصى المبارك، منعت الشرطة الطواقم الإعلامية من التصوير داخل منطقة باب المغاربة بحجة ان هناك أمراً استثنائياً بذلك من شرطة القدس.

 كما منعت قوات الاحتلال مسيرة البيارق من دخول منطقة المغاربة، وأجبرت المشاركين على تغيير مسار نزولهم مما اضطرهم إلى السير في المطر نحو 3 كيلو متر من منطقة باب العامود. وبينما سمحت بدخول كبار السن إلى البلدة القديمة في القدس، منعت الشباب تحت 45 عاماً من دخول البلدة، وأجبرتهم على الرجوع، ويلاحظ في الدقائق الأخيرة المزيد من قوات الشرطة الخاصة في منطقة باب العامود.

تأتي هذه الإجراءات الصهيونية اثر نداءات وجهها الشيخ عكرمة صبري – رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى – للتواجد اليوم الأحد في المسجد الأقصى للدفاع عنه ، في حين أعلن الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني –ان المؤسسة الصهيونية تنوي هدم طريق باب المغاربة وغرفتين ملاصقتين للأقصى اليوم الأحد تمهيداً لبناء جسر علوي جديد في منطقة الجدار الغربي في المسجد الأقصى المبارك .

 هذا ويتواجد الشيخان رائد صلاح وكمال خطيب – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – منذ ساعات الصباح في المسجد الأقصى المبارك للوقوف على آخر التطورات.

 

  المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات (بتصرف)

 

 لمعلومات عن منطقة باب المغاربة، يرجى الرجوع إلى التقرير المصور: "ألبوم حائط البراق"


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية