نشرة الأقصى الإلكترونية

منتدى البرلمانيين الإسلاميين يطالب بنصرة الأقصى وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

 

جاكارتا، الأربعاء 7-2-2007م - أصدر المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين نداء اليوم الأربعاء إلى البرلمانيين الإسلاميين في كل مكان لنصرة المسجد الأقصى المبارك وقضية فلسطين، داعيا إلى تكثيف التحرك خاصة خلال شهري فبراير ومارس 2007 من أجل ذلك الهدف.

  وندد البيان بإقدام إدارة الاحتلال الصهيوني على تعريض المسجد الأقصى المبارك لخطر الانهيار بالهدم عند باب المغاربة تحت حجج واهية ومغلوطة، وباعتقال نائب القدس محمد طوطح بعد مشاركته في فعاليات المؤتمر التأسيسي للمنتدى كعضو مؤسس، كما استنكر البيان الحصار الجائر للشعب الفلسطيني واعتقال نوابه وأعمال العنف الداخلي.

 

وأوصى البيان البرلمانيين بخمسة تحركات تمثلت في:

  1. نصرة المسجد الأقصى والوقوف ضد المساس بمحيطه العمراني.

  2. المطالبة بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم البرلمانيين المنتخبين ديمقراطيا من طرف شعبهم.

  3. الدعوة إلى إيقاف كل أشكال الفتنة الداخلية وتشجيع مبادرة مكة للحوار من أجل الوصول إلى حقن الدم الفلسطيني وقيام حكومة الوحدة.

  4. الدعوة إلى رفع الحصار على شعب فلسطين وحكومته وتقديم كل الدعم لها.

  5. دعوة الحكومات العربية والإسلامية إلى تجسيد مواثيق الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي وتقديم الدعم المباشر للشعب الفلسطيني وحكومته والمبادرة العملية بكسر الحصار.

واختتم البيان بالتأكيد على أن هذا التحرك هو واجب الإيمان والأمة والأخوة مصداقا لقوله تعالى: "إنما المؤمنون أخوة".

جدير بالذكر أن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين عقد مؤتمره التأسيسي الشهر الماضي باعتباره "هيئة شعبية مستقلة عالمية تجمع البرلمانيين الإسلاميين من كل الأقطار للتنسيق والتشاور والتعاون"، ويهدف إلى تنسيق الجهود التشريعية في تجاه إصلاح القوانين بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ومواجهة ما تفرضه العولمة والضغوط الدولية من قوانين تتصادم مع تعاليم الإسلام أو تضر بالمصالح الوطنية أو القومية، فضلا عن الإسهام في جهود الإصلاح السياسي ونشر الشورى والديمقراطية والدفاع عن الحريات وتدعيم جهود إرساء قواعد الحكم الراشد.


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية