نشرة الأقصى الإلكترونية

المئات يعتصمون قبالة باب المغاربة احتجاجاً على مواصلة المؤسسة الصهيونية  هدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى المبارك

= الشيخ رائد صلاح يتواجد في محيط مدينة القدس على بعد 150 متراً، وعصر غدٍ تنظم الحركة الإسلامية مسيرة حاشدة في الناصرة وتدعو الى يوم نصرة عالمي للأقصى

 

القدس المحتلة، الجمعة، 9-2-2007م - فيما تواصل جرافات الاحتلال الصهيوني هدم طريق باب المغاربة الملاصقة للجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك لليوم الرابع على التوالي، واصل المئات من أهل الداخل الفلسطيني الاعتصام قبالة باب المغاربة على بعد عشرات الأمتار من موقع الهدم بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الاقتراب من الموقع.

 

ووصل المئات من أهل الداخل الفلسطيني صباح امس الخميس 8-2-2007 الى منطقة باب المغاربة عند مفرق سلوان، ونظموا اعتصاماً بمشاركة قيادة الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني على رأسهم الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة -، ورددوا الشعارات المنددة بهدم غرفتين من المسجد الأقصى وطريق باب المغاربة ومنها "جند الباطل جند إبليس .. بدهم الأقصى كنيس" و"يا أقصى الله معاك .. أرواحنا ترخص فداك" و"يا فتح ويا حماس وحدتكم هي الأساس".

 

هذا وابتدأ الاعتصام بكلمة ألقاها الشيخ كمال خطيب أكدّ فيها أنّ الحركة الإسلامية ستواصل مشوارها في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وان الإبعاد والاعتقال الذي طال رئيسها الشيخ رائد صلاح إنما يزيدها إصراراً على مواصلة هذا المشوار في سبيل حفط مسرى الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم -.

جرى الاعتصام رغم قيام الشرطة الصهيونية بمنع دخول عشرات الحافلات في مشروع

"مسيرة البيارق" الذي ترعاه مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات من المشاركة في الاعتصام، واضطر كبار السن والنساء إلى التوجه إلى المسجد الأقصى، بينما منع من هم دون جيل 45 عاماً من دخول البلدة القديمة في القدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك تماما، حيث تغلق آلاف العناصر من الشرطة الصهيونية والقوات الخاصة مدينة القدس ومحيط المسجد وخاصة منطقة باب المغاربة منذ  بدء عملية الهدم يوم الثلاثاء 6-2-2007م.

 

من جانبه، رابط الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني -  على بعد 150 متر عن أسوار البلدة القديمة بعد يوم من صدور أمر قضائي من محكمة الصلح التابعة للاحتلال يمنعه من التواجد في محيط البلدة القديمة في القدس الاّ على بعد 150 متراً ولمدة عشرة أيام.

 

في غضون ذلك، تضع الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني اللمسات الأخيرة  للمسيرة الحاشدة التي تنظم عصر اليوم الجمعة في مدينة الناصرة، فيما دعت الحركة الى يوم نصرة عالمي للمسجد الأقصى المبارك".

 

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية