نشرة الأقصى الإلكترونية

عقب اقتحام المتطرفين الصهاينة له بصورة شبه جماعية

 مؤسسة الأقصى: التواجد الدائم في المسجد الأقصى هو صمام الأمان  

متطرفون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال (8/4/2007م)

القدس المحتلة، الثلاثاء 24/7/2007م – قام العشرات من أعضاء الجماعات اليهودية صباح أمس الاثنين 23/7/2007م باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وأداء طقوس وتمتمات داخل ساحات المسجد المبارك بحماية شرطة الاحتلال، والتي منعت حراس المسجد الأقصى وسدنته والمصلين من الاقتراب من هؤلاء المقتحمين.

 

كما اعتقلت سلطات الاحتلال المهندس مصطفى أبو زهرة، من وجهاء القدس والناشط في مجال الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، أثناء محاولته التصدي لهذه المجموعات المتطرفة.

   

المهندس مصطفى أبو زهرة، من وجهاء القدس، والمدافعين عن المسجد الأقصى المبارك، يشارك الشيخ رائد صلاح وأبناء الحركة الاسلامية الاعتصام في وادي الجوز بالقدس احتجاجا على الحفريات الصهيونية المستمرة في باب المغاربة من أبواب المسجد الأقصى المبارك

وتعقيبا على التظاهرة الصهيونية، استنكرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية هذا الاقتحام والاعتداء السافر على المسجد الأقصى المبارك، ودعت أهل القدس والداخل الفلسطيين خاصة إلى رفد المسجد الأقصى المبارك بالمصلين والعاكفين في مختلف ساعات اليوم للحيلولة دون تكرر هذا الفعل التدنيسي، مجددة التأكيد على أن التواجد الدائم في المسجد الأقصى المبارك خاصة في ساعات الصباح الباكر هو صمام الأمان للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضافت المؤسسة -في بيان وصلت نشرة الأقصى الإلكترونية نسخة منه- ضرورة التنادي إلى واجب إنجاح مشروعي "رباط حمائل القدس الشريف في المسجد الأقصى المبارك " و"رباط باكر ..حفظ أكيد" والذين أطلقتهما المؤسسة قبل أسابيع.

 

ويخضع المسجد الأقصى المبارك لحصار من قبل قوات الاحتلال الصهيوني التي تمنع من تشاء من المسلمين من دخوله، في الوقت الذي تسمح فيه للمتطرفين الصهاينة باقتحامه بل وتوفر لهم الحراسة، في إطار مساعيها المتصاعدة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك والتمهيد لبناء معبد/ كنيس يهودي على حسابه.

  


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية