نشرة الأقصى الإلكترونية

المعتكفون في المسجد الأقصى المبارك يطردون متطرفين يهود إثر اقتحامهم له ومحاولتهم أداء طقوس تلمودية

 

القدس المحتلة، الأربعاء 3/10/2007م – الموافق 21/9/1428هـ - نجح المصلون المعتكفون في المسجد الأقصى صباح اليوم في إخراج متطرفين يهود اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وحاولوا أداء طقوس تلمودية داخله.

ونقل شهود عيان لمؤسسة الأقصى أن المعتكفين تصدوا لهذه المجموعات وطردوهم من المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ثم عاود المعتكفون صلاتهم في المسجد الأقصى المبارك.

وتلقت المؤسسة اتصالات هاتفية من أكثر من شاهد عيان أكدت أن هذه المجموعات أخذت تتجول في ساحاته، وهم يحملون خرائط لـ "الهيكل" المزعوم، ويشيرون إلى أنحاء من المسجد الأقصى المبارك، ثم حاول عدد منهم تأدية طقوس تلمودية قبالة مسجد قبة الصخرة (الواقع في قلب المسجد الأقصى المبارك)، الأمر الذي دفع المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك إلى التجمع للتصدي لهذا الانتهاك الصارخ للمسجد الأقصى المبارك حيث أخذوا بترديد التكبيرات.

وعلى الفور، اقتحمت عناصر من قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك لحماية المتطرفين اليهود، لكن إصرار المعتكفين أجبر المتطرفين على الخروج من المسجد الأقصى المبارك عبر طريق باب المغاربة، حيث تجمع عدد من المعتكفين ليمنعوا تكرار محاولة المتطرفين.

وعادت أجواء الهدوء والسكينة إلى رحاب المسجد الأقصى المبارك بعد هذا الحادث، حيث رجع المصلون إلى أماكنهم وباشروا مرة أخرى برنامج اعتكافهم من صلاة وذكر وقراءة قرآن.

 

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية (بتصرف) 

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية