نشرة الأقصى الإلكترونية

في المسجد الأقصى المبارك وفي ذكرى مولد الرسول r

صبري: السكوت على انتهاك حرمة رموز الإسلام مشاركة فيه

 

= محاضرة للشيخ رائد فتحي في قبة الصخرة إحياءاً للذكرى

= تواصل فعاليات خيمة الاعتصام في وادي الجوز رفضا لعمليات الحفر حول الأقصى

القدس المحتلة، الاثنين، 31-3-2008م، 23-3-1428هـ -أحيا الفلسطينيون ذكرى مولد الرسول - r-، حيث خرج مئات المصلّين في مسيرات حاشدة مندّدين بالإساءات الغربية للرسول الكريم، كما طالبوا بمحاكمة الجهات التي تقف وراء نشر الرسوم المسيئة إلى الرسول الأكرم ومقاطعة الدنمارك وباقي الدول التي تتبنّى النهج نفسه من قِبَل الدول العربية والإسلامية.

وأكد خطيب الجمعة في المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، أنّ السكوت على انتهاك حرمة رموز الإسلام هو مشاركة فيه، داعياً المسلمين إلى مواصلة الاحتجاجات وحماية القدس الشريف ومعالمها الإسلامية من مخططات التهويد الاحتلاليّة.

وقال الشيخ عكرمة صبري في تصريحٍات صحفية يوم الجمعة (21/3): "إنّ محاولات الإيذاء والإساءة هي قديمة منذ البعثة النبوية الشريفة، كما أنّها حديثة من حيث نشر الرسوم المسيئة"، وأكّد أنّ هذه الرسوم لن تنالَ من شخصية الرسول -r- وقدسيته وقدره لدى المسلمين، كما أنّها لن توقِفَ نشر الإسلام في ربوع العالم.

وفرضت قوات الاحتلال إجراءاتٍ أمنية مشدّدة على المصلّين الذين أقاموا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والذين خرجوا بتظاهرة للتنديد بالإساءات لنبي الرحمة محمد -r-، بالإضافة إلى تطويق وإغلاق القدس المحتلة والضفة الغربية تحسّباً لأي طارئ.

في السياق نفسه، شارك المئات من أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس من الرجال والنساء في المحاضرة التي ألقاها الشيخ الدكتور رائد فتحي يوم الثلاثاء الماضي في محراب قبة الصخرة، إحياءً لذكرى ميلاد المصطفى – r- وقد دار محور محاضرة الشيخ رائد فتحي حول فضائل النبي محمد – r– مؤكدا انه من الصعب إحصاء صفات وفضائل النبي الأكرم.

وفي سياق متصل، تتواصل منذ اشهر فعاليات خيمة الاعتصام المقامة على سقف آل الحلواني في وادي الجوز، والتي أقيمت تعبيرا على رفض استمرار عمليات الحفريات والهدم التي تجريها سلطات الاحتلال في طريق باب المغاربة أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك، حيث أقيم مساء الخميس الماضي إفطار جماعي تبرع به الأخ عبد المنعم ابو محارب من اللقية، وتخلل الأمسية الإيمانية كلمة للشيخ يوسف الباز – إمام المسجد الكبير في اللد- .

المصدر: مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية 

 

درس الشيخ رائد فتحي في محراب قبة الصخرة التي هي جزء من المسجد الأقصى المبارك

 

خيمة الاعتصام في وادي الجوز احتجاجا على هدم طريق باب المغاربة الملاصقة للأقصى


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية