config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

ماذا يمثل المسجد الأقصى لك؟

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

أخبار

تقارير مقالات بحث أرشيف


بإشراف دائرة الأوقاف في القدس .. "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" تقدّم 28 ألف وجبة إفطار للصائمين في الأقصى

= "مؤسسة البيارق" تسيّر أكثر من 470 حافلة للصلاة في الأقصى
= عزام خطيب التميمي: "دائرة الأوقاف اتخذت كافة الترتيبات لراحة الصائمين في المسجد الأقصى"

القدس المحتلة, الجمعة, 19-9-2008م, 19-9-1429هـ - قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إنها قدمت حتى الخميس 18رمضان, نحو 28 ألف وجبة إفطار للصائمين في رحاب المسجد الأقصى المبارك, كما قامت بتوزيع نحو 60 ألف عبوة ماء بارد, وكميات كبيرة من التمور خلال وجبات الإفطار وقبيل صلاة العشاء يوميا خلال شهر رمضان خدمة للمصلين والصائمين في المسجد المبارك.

وأشادت المؤسسة في بيان صدر الخميس (18-9) بدور دائرة الأوقاف في القدس, التي تتم مشروعات المؤسسة تحت إدارتها وإشرافها, لما تقوم به من ترتيبات وتسهيلات خدمة للمصلين والصائمين في المسجد الأقصى المبارك.

ووصف البيان الخدمات التي تقدمها مؤسسة الأقصى بأنها "جهد المقل الذي نسعى من خلاله الى رفد المسجد الأقصى بأكبر عدد من المصلين والمرابطين, وتوفير أقصى الخدمات لهم".

وأشارت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إلى انها تحرص على تقديم وجبات الإفطار الساخنة, حيث تخصص الجهة الشرقية من المسجد القبلي المسقوف في المسجد الأقصى المبارك فوق سطح المصلى المرواني لتقديم وجبات الإفطار يوميا لآلاف الصائمين الذين يؤمّون المسجد الأقصى المبارك, كما وتقوم بتوزيع آلاف عبوات المياه الباردة عند الإفطار وقبل صلاة العشاء, فيما خصصت مواقع لإفطارات النساء عند ساحة قبة الصخرة, ويتم ذلك بمساعدة عشرات المتطوعين والمنظمين.

وذكرت المؤسسة التي تشرف عليها الحركة الاسلامية في فلسطين 48 والتي يأتي دورها استكمالا لمسيرة مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في دعم المسجد الأقصى المبارك, والتي سعت سلطات الاحتلال لإعاقتها بإغلاق المؤسسة الأخيرة قبل أيام من حلول شهر الصيام, أن أكبر عدد الوجبات يقدم يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في رمضان.

من جهتها, أفادت "مؤسسة البيارق" أنها قامت منذ اليوم الأول لشهر رمضان وحتى الخميس (18-9) بتسيير أكثر من 470 حافلة عبر "مسيرة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك" من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني, وان تسيير الحافلات يتوزع على عدة أوقات, في ساعات الصباح حيث يقوم المصلون بإداء صلاة الظهر في المسجد الأقصى, وبعد صلاة الظهر حيث تؤدى صلاة العصروالمغرب والعشاء والتراويح في المسجد الأقصى, وفي منتصف الليل حيث يؤدي المصلون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك. وقالت "مؤسسة البيارق" ان أكثر عدد الحافلات يكون يوم الجمعة.

وأكد الشيخ محمد عزام خطيب التميمي – مدير دائرة الأوقاف في القدس- أن الأمور تسير في المسجد الأقصى على أحسن وجه, مشيرا الى أن الدائرة اتخذت كافة الترتيبات والتسهيلات لراحة الوافدين والصائمين في المسجد الأقصى المبارك, سواء كان للصلاة أو الإفطارات الرمضانية في المسجد الأقصى المبارك, وأضاف "طبعا نحن نشكر كل من ساهم في هذه الإفطارات".

المصدر: مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (بتصرف)

Content Management Powered by CuteNews