config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

ماذا يمثل المسجد الأقصى لك؟

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

أخبار

تقارير مقالات بحث أرشيف


عشرات الآلاف يتحسبون لعوائق الاحتلال بالاعتكاف وصلاة الفجر في الأقصى استعدادا للجمعة الأخيرة من رمضان

=بسبب منعه من دخول الاقصى.. الشيخ رائد صلاح يحيي "ليلة القدر" في خيمة الاعتصام بالقدس

القدس المحتلة, الجمعة, 26-9-2008م, 26-9-1429هـ - أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن عشرات الالاف من أهل القدس والداخل الفلسطيني وعدد من اهل الضفة الغربية شاركوا في اعتكاف ليل الخميس/ الجمعة في المسجد الأقصى المبارك في انتظار أداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك, تحسبا للإجراءات المقيدة التي تتخذها سلطات الاحتلال للحد من اعداد من المصلين في الأقصى خاصة أيام الجمع.
واكتظ المسجد القبلي المسقوف في المسجد الاقصى, وكذلك الساحات الأمامية, وساحات صحن قبة الصخرة, بالمعتكفين, وانضم إليهم لاحقا الاف المصلين لأداء صلاة الفجر, فيما يتوقع أن يمكث أغلب المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى انتظاراً لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان وكذلك لأداء صلوات العصر والمغرب والعشاء والتروايح ومن ثم إحياء ليلة السابع والعشرين "ليلة القدر" في المسجد الأقصى المبارك.
وقالت المؤسسة إن الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – سيحيي "ليلة القدر" في خيمة الإعتصام على سقف ال الحلواني في منطقة وادي الجوز بالقدس, بسبب منع سلطات الاحتلال له من دخول المسجد الأقصى منذ عام ونصف على خلفية جريمتها بهدم طريق باب المغاربة.
في غضون ذلك, تواصل توافد أمواج من المصلين منذ ساعات الفجر الأولى على المسجد الأقصى المبارك بهدف إحياء هذا اليوم كله الى صباح غد السبت.
وأشارت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إلى ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تتواجد بكثافة في محيط المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس وجوارها, وتنصب الحواجز العسكرية, الا ان هذه الإجراءات لم تمنع عشرات الاف الفلسطينيين من شدّ الرحال اليه, حيث تستقبل ساحاته المزيد من المصلين على مدار الساعة "ولسان حالهم يقول اليوم يومك أيها المسجد الأقصى المبارك, نحن معك كل يوم أيها المسجد الأسير".
في السياق نفسه, وضعت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" لمساتها الأخيرة على برنامج نشاطاتها وفعالياتها في هذا اليوم في المسجد الأقصى, حيث قضى مئات المتطوعين من أهل الداخل الفلسطيني بالتعاون مع "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" ليلتهم في تحضير وتجهيز نحو 40 الف وجبة إفطار وسحور لتقديمها للصائمين في رحاب المسجد الأقصى المبارك, كما وقامت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "بتوفير عشرات من دورات المياه المتنقلة, لتسهيل وتوفير الراحة للمصلين في المسجد الأقصى المبارك.
بدورها, أفادت "مؤسسة البيارق" انها ستسير اليوم نحو 200 حافلة من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى عبر "مسيرة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك" للمشاركة في إحياء يوم ومساء و"ليلة القدر" في المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (بتصرف)

Content Management Powered by CuteNews