نشرة الأقصى الإلكترونية

صبري: الأقصى ملك للمسلمين ولا يحق لشرطة الاحتلال الحد من حرية العبادة داخله  

مرابطون في مشروع "رباط باكر .. حفظ أكيد: داخل المسجد الأقصى المبارك، وتحديدا فوق مصطبة الصنوبر المقابلة لباب المغاربة، وتظهر في الصورة مئذنة المغاربة وجامع المغاربة (المتحف الإسلامي) الذي يعد جزءا من المسجد الأقصى المبارك

 

القدس المحتلة، الأحد 12/8/2007م - استنكر رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري قيام شرطة الاحتلال الصهيوني باعتقال خمسة شبان من باحات الأقصى، بحجة عدم انصياعهم للأوامر، وأكد أن هذا يمثل تعديا على حرية العبادة داخل الأقصى.

وأضاف الشيخ صبري :" إن المسجد الأقصى هو ملك للمسلمين وحدهم، ولا يحق للشرطة أن تحد من حرية أي مسلم داخل المسجد الأقصى، لأن الأقصى لا يقتصر على البناء بل يشمل الساحات والمصاطب، والمساحة الإجمالية الـ 144 دونم هو أقصى".

وناشد الشيخ صبري الأمة الإسلامية التحرك من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، وطالب سلطات الاحتلال بالكف عن التدخل في شؤون المصلين المسلمين داخل المسجد الأقصى.

وكان هؤلاء الشبان وهم من سكان أراضي ال48 برفقة عائلاتهم يجلسون في الساحة الغربية للمسجد الأقصى، بالقرب من باب المغاربة صباح الثلاثاء (7/8)، حيث طلبت منهم الشرطة الصهيونية مغادرة المكان بحجة قربهم من باب المغاربة الذي يخضع للسيطرة الكاملة للاحتلال وتستخدمه الشرطة لإدخال المتطرفين والسياح للمسجد الأقصى المبارك في حين يمنع المسلمون من استخدامه، وحين رفضوا المغادرة معللين بأنهم لا يقومون بأي عمل مخل بالأمن وأنهم يصلون فقط، قامت الشرطة باقتيادهم واعتقالهم.

المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية (بتصرف)

أخبار ذات صلة:

شرطة الاحتلال تعتقل أربعة شبان من داخل الأقصى   

 


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية