نشرة الأقصى الإلكترونية

إعلان نتائج مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت

الفائز الأول في المسابقة من ماليزيا للعام الثاني على التوالي

 

شبكة الإنترنت، الاثنين، 10/12/2007م، 30/11/1428هـ - أعلن الموقعان الشبكيان أخوات من أجل الأقصى، وأقصانا، اليوم، عن فوز متسابق من ماليزيا بالمركز الأول للعام الثاني على التوالي في مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت والتي نظماها خلال شهر رمضان الماضي تحت عنوان: "الأرض المباركة .. تاريخ وهوية".

وقالت مصادر بالموقعين إن أكرم محمد زكي، (29عاما)، طالب من ماليزيا، حصل على الجائزة الأولى للمسابقة، وهي مبلغ 100 دولار أمريكي مقدمة من الموقعين، إضافة إلى قرص DVD يضم سلسلة حلقات "للقدس أحباب" التي ألقاها الأستاذ عبدالله معروف، المشرف العلمي على موقع أخوات من أجل الأقصى، والمشرف العام على موقع أقصانا، على تلفزيون الشارقة قبل عدة أعوام.

وسيحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث، وهما من فلسطين، كذلك على مائة دولار مقدمة من الموقعين، فيما سيحصل باقي الفائزين، وعددهم 7، على كتب وإصدارات خاصة بالأقصى المبارك، بعضها مقدم من مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية، ومقره قبرص.

كانت الجائزة الأولى في مسابقة العام الماضي والتي حملت اسم "ماذا تعرف عن الأقصى" قد ذهبت لمتسابقة من ماليزيا أيضا تبلغ من العمر 9 أعوام.

تميزت مسابقة هذا العام بتضاعف عدد المشاركين فيها بنحو ثلاثة أضعاف عن العام الماضي، رغم تضاؤل مدة التسابق إلى نحو شهرين فقط.

قال الأستاذ عبدالله معروف، -في تصريح خاص لنشرة الأقصى الإلكترونية-: "بلغ عدد المشاركين في مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت 33 متسابقا من بلدان شتى بينها: فلسطين، والسعودية، ومصر، والمملكة المتحدة، والكويت، رغم أن المشاركة فيها اقتصرت على فترة زمنية محدودة وهي شهري رمضان وشوال 1428هـ، مما يدل على أهمية الاستخدام الأمثل لشبكة الإنترنت في نشر علوم المسجد الأقصى المبارك الأسير، وبث الوعي بأهمية قضيته، حتى تتبوأ مكانتها اللائقة باعتبارها القضية الأولى والهم الأكبر للمسلمين جميعا."

تضمنت المسابقة 30 سؤالا حول هوية وتاريخ المسجد الأقصى المبارك والقدس، وفلسطين بصفة عامة، وأرشد المتسابقون لقراءة كتاب "فلسطين .. دراسات منهجية في القضية الفلسطينية" للدكتور محمد محسن صالح كمرجع للإجابات، باعتباره أحد أهم الدراسات القيمة التي تؤسس لأسلمة القضية.

واختتم الأستاذ عبدالله معروف تصريحه بالقول: "نشكر جميع المشاركين والمساهمين في إنجاح مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت، ونخص بالشكر الرعاة، مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية، والذي ساهم بتقديم عدد من إصداراته كهدايا للفائزين، وجمعية مناصرة فلسطين، بالبحرين، والتي قدمت عددا من وثائق العهد الأبدي مع الأقصى. ونسأل الله تعالى أن يجعل هذا العمل في موازيننا جميعا يوم العرض عليه."

 

روابط ذات صلة:

 نتائج مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت

موقع أقصانا

مركز بيت المقدس للدراسات المقدسية 

جمعية مناصرة فلسطين بالبحرين

رابط كتاب المسابقة : فلسطين.. دراسات منهجية في القضية الفلسطينية

 

أخبار ذات صلة:

15/9/2007م- 3/9/1428هـ انطلاق مسابقة الأقصى الثانية على الإنترنت: "الأرض المباركة .. تاريخ وهوية"  

21-9-2006م إعلان نتائج مسابقة المسجد الأقصى الأولى "ماذا تعرف عن الأقصى"

   


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية