نشرة الأقصى الإلكترونية

تعزيزاً لدور دائرة الأوقاف في إعمار وصيانة الأقصى:

مئات المتطوعين من أهل الداخل الفلسطيني يشاركون في تبليط ممرات المسجد الأقصى رغم عرقلة شرطة الاحتلال

القدس المحتلة، الثلاثاء، 11/12/2007م، 1/12/1428هـ - واصل المئات من أهل الداخل الفلسطيني والقدس المشاركة في أعمال صيانة بالمسجد الأقصى المبارك، لتعزيز عمل دائرة الأوقاف في القدس، والتي تشرف على الشئون الداخلية للمسجد الأقصى المبارك، رغم محاولة سلطات الاحتلال الصهيوني ممثلة في شرطتها التدخل في شئون المسجد الأسير، وعرقلة جهود الإعمار والصيانة فيه.

وأكدت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، ومقرها أم الفحم بفلسطين 48، والتي شارك رئيسها في أعمال الصيانة بالأقصى، في تقرير وصلت نشرة الأقصى الإلكترونية نسخة منه الأحد (9/12)، أن مضايقات شرطة الاحتلال لم تنجح يوم السبت (8/12) في ثني المتطوعين عن الإقبال على المشاركة في تبليط ممرات المسجد المبارك، بعد أن قامت عناصرها بمحاصرتهم لساعات وتصويرهم.

وقال علي ابو شيخة – رئيس مؤسسة الأقصى –، وبعد أن أشاد بجهود الإعمار والصيانة التي تشرف عليها دائرة الأوقاف في القدس في المسجد الأقصى المبارك رغم المضايقات ومحاولات التدخل الصهيونية: "إن ما قام به المتطوعون يوم أمس (السبت) إنما جاء لتعزيز عمل دائرة الأوقاف في خدمة وصيانة المسجد الأقصى، وبالذات أعمال تبليط الممرات".

وكان المئات من أهل الداخل الفلسطيني والقدس قد تواجدوا منذ صباح السبت في المسجد الأقصى للمساهمة في تبليط ممراته الداخلية المحاذية لسوره الشرقي، والواصلة بين باب الأسباط شمالا والمصلى القبلي المسقوف جنوبا. وعلى الفور، حاصرت شرطة الاحتلال الموقع محاولة عرقلة العمل، وأخذت بعض البطاقات الشخصية، وحاولت ترهيب المشاركين في العمل، إلا أن كل هذه المضايقات لم تمنع المتطوعين من مباشرة وإكمال عملهم.

وقام المشاركون في أعمال التبليط بتجهيز الأرضية وتسويتها وتحضير أمتار عديدة للتبليط، مما أسهم في تسريع العمل وتيسير التبليط من قبل عمال دائرة الأوقاف ولجنة الإعمار في القدس، وتحت إشراف كامل من جانب ممثل لجنة الإعمار المهندس بسام الحلاق "أبو خليل".

وتواصل العمل لساعات ما بعد الظهر، كما قام الشيخ محمد حسين – مفتي القدس والديار الفلسطينية - بزيارة إلى موقع العمل وشد على عزيمة المتطوعين وثمّن جهودهم.

يذكر أن أعمال تبليط الممرات هذه جاءت عقب مد دائرة الأوقاف كبل كهرباء جديد للمسجد الأقصى، بعد اشهر من محاولات سلطة الاحتلال عرقلة هذه الأعمال.

 

وتعمل سلطات الاحتلال على عرقلة أعمال الصيانة في المسجد الأقصى المبارك بعد أن منعت ترميمه كلية منذ عدة أعوام في إطار مساعيها المتصاعدة لتهويد المسجد المبارك والقدس وذلك مع حلول الذكرى الأربعين لاغتصاب فلسطين وإقامة الكيان الصهيوني.

 

أعمال تبليط الممرات في المسجد الأقصى المبارك 8/12/2007

الشيخ محمد حسين يزور الموقع مشيدا بعمل المتطوعين وعن يمينه الشيخ علي ابو شيخة

المهندس بسام الحلاق يشرف على سير العمل

 

المصدر: مؤسسة الأقصى (بتصرف)

 أخبار ذات صلة:

7/12/2007م، 27/11/1428هـ  بعد اعتقال متطوعين مقدسيين ووسط عرقلة صهيونية دائرة الأوقاف الإسلامية تواصل تبليط أرصفة المسجد الأقصى المبارك

   


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية