نشرة الأقصى الإلكترونية

جمعية الشبان المسلمين تدعو لشد الرحال إليه طيلة أيام الأسبوع

متطرفون صهاينة يخططون لاقتحام المسجد الأقصى ويحثّون أولمرت على تدنيسه

 

القدس المحتلة، الأحد 25/3/2006م- نبّهت جمعية الشبان المسلمين إلى الدعوات التي أطلقتها مؤخراً مجموعة من حاخامات اليهود المتطرفين، لرئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وإقامة طقوس تقديم القرابين بمناسبة ما يسمى "عيد الفصح"، خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت الجمعية، في بيان لها امس السبت (24/3)، إنها مع المواطنين المقدسيين يأخذون هذه الدعوات المتصاعدة على محمل الجد، وأنهم سيدافعون عن المسجد الأقصى بكل الإمكانيات المتاحة، ولن يسمحوا بتدنيسه.

وحمّلت الجمعية سلطات الاحتلال مسؤولية النتائج المترتبة على الاستجابة لمثل هذه الدعاوى والطلبات، مشددة على أن الكيان الصهيوني فتح معركة المسجد الأقصى منذ اليوم الأول لاحتلال القدس، بكل الاتجاهات، وعبر حلقات متكاملة ومتلاحقة.

ولفتت في هذا الصدد إلى استيلاء سلطات الاحتلال على مفتاح بوابة "المغاربة" إحدى بوابات المسجد الأقصى، ووضع مركزٍ للشرطة في إحدى الغرف التاريخية في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد المبارك.

وحذّرت الجمعية من أن عمليات استهداف المسجد الأقصى، "ستتضاعف في الأيام القادمة، خاصة بعد دراسة ردّات الفعل العربية والإسلامية الخجولة والفاترة على العدوان الأخير المتمثل بهدم جزء عزيز من المسجد الأقصى (تلة باب المغاربة والطريق المؤدية إلى المسجد)، وإزالة الآثار والأوقاف الإسلامية وتوسيع ساحة البراق لتوسيع دائرة استهداف المسجد".

وطلبت الجمعية من المواطنين تكثيف زياراتهم وشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال هذا الأسبوع وفي كل الأوقات، وتسيير رحلات طلابية وأخرى للأندية والمراكز والجمعيات الشبابية إليه بالتنسيق مع دائرة الأوقاف.

من جهته؛ أكد راسم عبد الواحد، رئيس الجمعية، أن الجمعية خصصت سيارات لنقل المصلين من شمال القدس المحتلة إلى المسجد الأقصى، وذلك طيلة أيام الأسبوع الحالي، الذي يتزامن وأعياد اليهود والتهديدات المصاحبة للمسجد.

وكانت مصادر إعلامية عبرية قد كشفت النقاب عن قيام مجموعة من الحاخامات اليهود من رؤساء ما يسمى بـ "مجلس الشريعة اليهودية"، المعروف باسم "السنهدرين"، بتقديم طلب لإيهود أولمرت وللشرطة الصهيونية، للسماح لهم بإقامة طقوسهم الخاصة داخل المسجد الأقصى.

وذكر موقع /القناة السابعة/ العبري الإخباري، أن مجلس "السنهدرين" قام بتجهيز الأدوات المطلوبة للقيام بعملية ذبح القرابين، كما قام بإنشاء موقع على شبكة "الإنترنت" متخصص في تقديم معلومات عن قرابين عيد الفصح اليهودي.

وقال الموقع إن الخطاب الذي قام الحاخامات اليهود بإرساله لأولمرت تضمن تأكيداً منهم على أهمية المسجد الأقصى بالنسبة لليهود، وقالوا فيه إنه حينما أراد "آرائيل شارون (رئيس الوزراء الصهيوني السابق) أن يقدم على خطوة دراماتيكية لتغيير الواقع، قام بزيارة الأقصى، ولهذا فإننا نقدم النصح لرئيس الحكومة بأنه لو أراد أن يحدث تغييراً فعليه أن يقوم بخطوة مماثلة لما قام به شارون".

 المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

مواضيع ذات صلة:

جماعات يهودية تستعد لتقديم قرابين الفصح العبري مطلع الشهر القادم في ساحات المسجد الأقصى    

 بمشيئة الله تعالى يصدر غدا  .. 

ملف بعنوان: "اليهود والمسجد الأقصى .. تدليس وتدنيس"  إعداد/ نشرة الأقصى الإلكترونية – أخوات من أجل الأقصى


للحصول على نشرة الأقصى الإلكترونية، يرجى التسجيل في القائمة البريدية للموقع:

alaqsa_newsletter-subscribe@yahoogroups.com  

عودة إلى صفحة النشرة الرئيسية