config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عِياض بن غَنْم صحابي ارتبط باب الغوانمة في المسجد الأقصى باسمه وشارك في معارك الفتح:

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

مسيرة البيارق

 

هو مشروع شد الرحال إلى المسجد الأقصى، حيث تسير عشرات الحافلات يوميا إلى المسجد الأقصى مجانا من جميع القرى في الداخل الفلسطيني على نفقة مؤسسة الأقصى لتمكين الراغبين من تأدية الصلوات في المسجد الأقصى والرباط فيه.

 

بتاريخ 9 - 4 - 2001م، باشرت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات مشروعها الرائد "مسيرة البيارق" بتسيير 4 خطوط حافلات إلى المسجد الأقصى المبارك من مختلف أنحاء الجليل والمثلث والنقب لإتاحة الفرصة لأهل الداخل الفلسطيني لتأدية الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

 

وعقب إقدام سلطات الاحتلال على إغلاق المؤسسة، تم إنشاء مؤسسة خاصة للإشراف على هذا المشروع باسم "مؤسسة البيارق".

 

يهدف المشروع إلى إحياء الدور الريادي للأقصى عبر تكثيف وجود المرابطين فيه لتعود للأقصى منارته المفقودة، كما يهدف إلى ترشيد وجود المسلمين في الأقصى وجلبهم إليه وإعادة جيل الشباب إلى درب الهداية من خلال الدروس اليومية في الأقصى المبارك، هذا بالإضافة إلى إحياء سنة الاعتكاف في المسجد الأقصى والتواجد فيه وزيادة عدد المصلين.

 

ولم تكن أهداف "مسيرة البيارق" لتقتصر على الجوانب الدينية، فهي أيضا تهدف إلى إحياء السوق التجارية في البلدة القديمة بعد تعطيلها بسبب الحصار الخانق وسياسات التضييق على سكان الضفة الغربية وقطاع غزة ومنعهم من الوصول للأقصى الشريف. وتهدف مؤسسة الأقصى من هذا الدعم للحركة الاقتصادية في البلدة القديمة إلى ألا يتم تنازل أصحاب المحلات التجارية عن أملاكهم بسبب الوضع الاقتصادي السيئ، وبذلك يتم تفريغ محيط المسجد الأقصى، وهو الهدف التي تسعى إليه المؤسسة الاحتلالية.

 

وهذا ما تحقق حيث تُسير المؤسسة يوميا عشرات الحافلات للمسجد الأقصى، لتصل الجموع التي تسافر شهريا ما يقارب الثلاثين ألف مصلٍ. وتتزايد هذه الأعداد بصفة خاصة في شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

 

 

 

نماذج لفعاليات مسيرات البيارق خاصة في شهر رمضان

 

مسيرة البيارق لإعمار المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف (فيديو) - مؤسسة الأقصى - 81 ميجابايت

 

 

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle