config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عقد السلطان صلاح الدين "صلح الرملة" مع الفرنجة لوقف حملتهم الثالثة وذلك سنة:

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

تظاهرات تضامن مع غزة بالأقصى في أول أيام عيد الفطر

تحول أول أيام عيد الفطر المبارك في المسجد الأقصى المبارك يوم الاثنين إلى تظاهرات تضامن ونصرة لغزة وأهلها وأطفالها.

ولدى توجه المصلين للمسجد الأقصى قام العديد منهم بترديد الهتافات لغزة والشهداء في أزقة وحواري البلدة القديمة بالقدس.

وأدى نحو 40 ألف مصل صباح الاثنين صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك. كذلك أدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة.

وأشاد مفتي القدس الشيخ محمد حسين في خطبة العيد بصمود وثبات أهالي غزة تحت القصف المتواصل منذ أكثر من 20 يوما. وقدم التعازي لعائلات الشهداء وتمنى الشفاء العاجل لجرحى غزة ووقف الحصار عليها.

ودعا الشيخ محمد حسين إلى التكافل والتعاضد بين الناس، في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر فيها المنطقة. وتطرق إلى الهجمة الاسرائيلية على المسجد الأقصى، وتدنيسه من قبل المستوطنين. كما دعا إلى صلة الرحم في عيد الفطر وزيارة أهالي الشهداء والأسرى.

أما على صعيد التضييق الاحتلالي، فقد تواجدت قوات الاحتلال قبل الصلاة على مداخل بعض البوابات المفتوحة، وخلال تواجد المصلين داخل الأقصى قامت بإغلاق باب الأسباط وبعض أبواب المسجد الأقصى الأخرى بالقوة.

وبعد أداء صلاة العيد في المسجد الأقصى انطلقت عدة مسيرات تهتف بنصرة غزة وتحريرها، وتشيد بصمود غزة وكتائب عز الدين القسام، بمشاركة عدد كبير من المصلين، ورفعت الأعلام الفلسطينية والرايات الاسلامية الخضراء والسوداء، وردد المشاركون هتافات تقول: "من الأقصى تحية لغزة الأبية" و"تحية لكتائب عز الدين" و"من القدس أعلناها غزة نجمة بسماها" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"يا شهيد ارتاح ارتاح واحنا حنواصل كفاح".

كما انطلقت مسيرة يحمل فيها المشاركون يافطات تندد بالعدوان على غزة وتطالب بإيقافه والحصار كذلك انطلقت مسيرة نسوية هتفت فيها النسوة لغزة وشهدائها.

ولوحظ ارتداء عدد كبير من المصلين وأطفالهم زيا موحدا وهي القمصان السوداء التي تحمل شعارات مختلفة، كما ارتدت عائلات بكاملها هذا الزي منها "غزة تقاوم بنصركم عيدنا"، و"كلنا غزة" و"غزة نصركم عيدنا".

وآخرين وضعوا على ملابسهم ملصقات تحمل أسماء شهداء غزة، كذلك ارتدوا الكوفية الفلسطينية، وحمل الأطفال البنادق البلاستيكية ومجسم كرتوني لصاروخ. كما تم إطلاق بالونات بألوان مختلفة وعبارة "من القدس إلى أطفال غزة ... كل عام وأنتم بعزة"، في سماء المسجد الأقصى.

ويشار أن القوات الاسرائيلية قد صادرت مساء امس الأول 3 آلاف قميص أسود كتب عليها شعارات لغزة عند حاجز حزما بينما كانت في طريقها للقدس.

 

وكانت قوات الاحتلال قد حرمت مئات الآلاف من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك في رمضان من هذا العام، بمواصلة فرض حظر على دخول الرجال دون 50 عاما مستغلة أجواء الحرب التي فرضتها على قطاع غزة المحاصر خلال الشهر الفضيل. حيث تمكن بضع عشرات الآلاف فقط من الوصول إلى المسجد المبارك في أيام الجمع رغم أن أعدادهم عادة ما تقدر بمئات الآلاف في مثل هذا الوقت من العام. 

 

 

المصدر: موقع فلسطينيو 48 (يتصرف)

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle